محرك البحث
أعداد مقاتلي داعش في سوريا أكبر من تقديرات البنتاغون
حول العالم 09 أغسطس 2018 0

أعداد مقاتلي داعش في سوريا أكبر من تقديرات البنتاغون

كوردستريت نيوز || صحافة

ذكر موقع “المونيتور” في تقرير له، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يواجه أعدادا كبيرة من مقاتلي تنظيم داعش شرق سوريا،  تفوق ما تم الإعلان عنه في الماضي. 

وبحسب تقرير أعده المفتش العام للكونغرس، نشر أمس الأربعاء، 8 آب،  فأن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن تقوم بملاحقة بقايا عناصر تنظيم داعش، الذي يقدر عدد مقاتليه بما بين 4 آلاف إلى 6 آلاف مقاتل، لا ينشطون في الوقت الحالي في مناطق شمال شرق سوريا. 

 وأضاف التقرير أن الأرقام المعلنة عن أعداد عناصر التنظيم صادرة عن وكالة الاستخبارات الدفاعية، وهو ما قد يمنح داعش  قوة أكثر من تلك التي تتحدث عنها وزارة الدفاع “البنتاغون”، حيث يقدر المسؤولون العسكريون قوة تنظيم داعش بحوالي ألفي مقاتل. 

وتابع أن “قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة توقفت عن تقديم تقديرات عن مقاتلي التنظيم، ولم تقدم سببا لهذا التوقف، مع أن الحرب ضده تدخل مراحلها الأخيرة.” 

 ونقل “المونيتور” عن المتحدث باسم وزارة الدفاع شين روبرتسون، قوله في تعليق على تقدير وكالة الاستخبارات الدفاعية، إن الرقم “يتحدث عن نفسه”، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع لم تقدم سببا لتوقفها عن تقديم أرقام لعدد المقاتلين الجهاديين المتبقين في سوريا.

 وأشار التقرير إلى ان “المتحدث باسم قوات التحالف العقيد توماس فيل أخبر الصحافيين في حزيران الماضي، بأن لا جديد يمكن إضافته على العدد المتوفر عن مقاتلي تنظيم داعش، الذي يتراوح ما بين ألف إلى ألفي مقاتل”، مستدركا بأن تقديرات وكالة الاستخبارات الدفاعية تؤشر إلى إمكانية انتقال المقاتلين لمناطق أخرى من سوريا عندما واجهوا الغارات الأمريكية. 

 وأبلغت وزارة الدفاع في وقت سابق، المفتش العام في الكونغرس بأن هناك ما بين 13100 إلى 14500 مقاتل من داعش لا يزالون في بقية البلاد التي تنتشر فيها قوات أمريكية حيث نفذ عناصر من داعش سلسلة من العمليات الانتحارية ضد الدروز في محافظة السويداء جنوب سوريا. 

 وختم الموقع بالقول إن العدد الكبير لعناصر داعش، يكشف عن تردد البنتاغون في الإعلان عن النصر النهائي في سوريا، رغم وعود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب الجنود الأمريكيين البالغ عددهم 2200 جنديا “قريبا جدا”.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: