محرك البحث
أخر الأخبار
أوغلو: أنقرة تعتزم شن عملية برية مشتركة مع بغداد ضد العمال الكردستاني شمال العراق
صحافة عالمية 08 مارس 2018 0

أوغلو: أنقرة تعتزم شن عملية برية مشتركة مع بغداد ضد العمال الكردستاني شمال العراق

كوردستريت نيوز – صحافة عالمية

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الخميس، إن عملية “غصن الزيتون” التي يقودها الجيش التركي بمشاركة فصائل من الجيش السوري الحر، قد تنتهي في شهر أيار المقبل بعد أن تحقق أهدافها، مبينا ان بلاده تعتزم شن عملية برية مشتركة مع بغداد ضد العمال الكردستاني شمال العراق. 

ونقلت صحيفة “ديلي صباح” التركية، عن أوغلو، قوله في تصريح صحفي، اليوم (8 آذار 2018)، ان “أنقرة تعتزم القيام بعملية عسكرية برية مشتركة مع بغداد ضد حزب العمال الكردستاني شمال العراق، على غرار عملية “غصن الزيتون” التي يشنها الجيش التركي وفصائل من الجيش السوري الحر في عفرين شمال سوريا.

وأوضح أوغلو أنه “توجد مباحثات مع بغداد حول العملية”، مضيفاً أن العملية التي ستجري عبر الحدود قد تكون عقب الانتخابات العراقية المقررة في أيار المقبل.

وأشار إلى أن عملية “غصن الزيتون” في عفرين قد تنتهي في أيار المقبل بعد ان تحقق أهدافها.

وفيما يتعلق بوجود الرئيس المشترك السابق لحزب الإتحاد الديمقراطي الكردي السوري، صالح مسلم، في السويد، أكد أوغلو، أن بلاده طلبت رسميا من ستوكهولم اعتقال مسلم مؤقتاً وتسليمه إلى تركيا، في إطار الملاحقات القانونية بحقه بتهم تتعلق بالإرهاب والإشراف على عمليات “إرهابية” استهدفت المواطنين الأتراك في الفترة الماضية.

وكانت تركيا أطلقت في الـ 20 من شهر كانون الثاني الماضي، عملية عسكرية في عفرين ضد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية السورية.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬340 مشترك

http://www.kurdstreet.com/
إحصائيات المدونة
  • 287٬984 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: