محرك البحث
اعتقالات تطال مدنيي عفرين والديمقراطي التقدمي يدعو تركيا لتحمّل مسؤولياتها في حماية أمن المواطنين

كوردستريت ||  عفرين 

.

يقوم لواء السلطان مراد العامل في منطقة عفرين  بحملة اعتقالات واسعة تطال المواطنين الكورد في قرية قباسين وقبة الشيح وسوسنباط في عفرين متهمين اياهم بالخلايا النائمة ” للعمال الكوردستاني ” .

وأفادت مصادر خاصة من المدينة بأنّ لواء السلطان مراد ينظم حملة اعتقالات واسعة بحق المدنيين الكورد في قرى عفرين بذريعة قيامهم بزرع المفخخات والتفجيرات في المنطقة، مشيراً أنّ عدد المعتقلين قد وصل إلى 77 مواطناً من قرية قباسين فقط .

.
وفي سياقٍ متصل « أقدم فصيل مسلح في عفرين في ساعة متأخرة من ليلة ”الثالث” من تموز على اعتقال عدد من أعضاء الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا وهم (هشمند منان شيخو، عبد الحميد احمد سليمان، نجيب محمد عبدو )، بشكلٍ استفزازي بعيداً عن أبسط قواعد حقوق الإنسان والقيم الوطنية ومن دون أي مبرر بحسب بيانٍ صادر عن قيادة الحزب .

ودعا الحزب في بيانه وصلت الى شبكة كوردستريت نسخة منه ” المعنيين عن هذا التصرف إلى إطلاق سراح أعضائه فوراً كونهم لم يرتكبوا أية جريمة يعاقبون عليها سوى انتمائهم للحزب الذي يؤمن بالعمل السياسي الديمقراطي” .

كما ودعا في الوقت ذاته تركيا إلى تحمّل مسؤولياتها كدولة “احتلال”  في حماية أمن المواطنين وذلك وفق القواعد والقوانين الدولية المعنية.

.

يشار الا ان  المؤسسات الانسانية التركية تقوم بدعم  النازحين وتوفير الملاجئ لهم    وباشرت  بتعبيد الطرقات داخل عفرين المدينة  منذ صباح اليوم الأربعاء وساهم ذلك في عودة الآلاف من النازحين والمهجرين الى قراهم وبلداتهم .

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬350 مشترك

http://www.kurdstreet.com/
إحصائيات المدونة
  • 291٬434 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: