محرك البحث
الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي تعلن صراحة طرد سيامند حاجو  وتقول  بأن حزبه مجمد  وليسوا معنيين بما يقوم به من النشاطات  

كوردستريت | اشتي محمد 

 

نشر سيامند حاجو العضو المجمد في العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي على  مواقع التواصل الإجتماعي منشورا  قال فيه بأنه ”  كَثُرَ الحديثُ والنقاش حول المحاضرة التي أود القاءها في معهد علمي بإسطنبول. يدعي الكثيرون بإنني سوف أقدم بمحاضرتي تبريراً للتدخل التركي في عفرين” .

حاجو اضاف انه ” بصريح العبارة ساتحدث في محاضرتي هذه ليس حول مسألة عفرين وإنما سأتحدث حول سيطرة ال PYD على المناطق الكردية منذ بدء الثورة السورية.

من جهته  أوضح  الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا بأن ما  تداوله  بعض وسائل التواصل الاجتماعي خبرا عن محاضرة للسيد سيامند حاجو بخصوص الوضع في عفرين في احد المراكز التركية بإسطنبول ١٤/٢/٢٠١٨ ووصفته بعضو لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكردي   يؤكد المجلس  بان السيد سيامند ليس عضوا في لجنة العلاقات الخارجية ، وان تنظيم تيار المستقبل الذي ينتمي اليه قد تم تجميد عضويته وعليه فان المجلس ليس له اية علاقة بتلك المحاضرة ومضمونها .

.

تجدر الإشارة ان سيامند حاجو  كان ضمن كتلة متواجدين في أوربا  أعلنوا  انشقاقهم عن  تيار المستقبل الكوردي  في 2014 معلنين بأن تيارهم يحمل طابع (سري – عسكري ) من خلال مؤتمر انشقاقي  عقدوه في اسطنبول آنذاك ،  لكن نتيجة تطور الخلافات مع كتلته تم اتخاذ قرار التجميد بحقه  ومن  المجلس الوطني الكوردي  وكما أن تيار المستقبل الذي كان يتزعمه مشعل التمو لا يعترف بهذه الانشقاقات وقد اتخذ  بحقهم قرار الطرد من التنظيم في 2014 

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: