محرك البحث
أخر الأخبار
الاتحاد الاوروبي يعلق على تطورات العراق السياسية
وكالات 15 سبتمبر 2018 0

الاتحاد الاوروبي يعلق على تطورات العراق السياسية

كوردستريت نيوز || وكالات

اعتبر الاتحاد الاوروبي، السبت، خطوة انتخاب رئيس البرلمان في العراق، موقفا حاسما نحو تشكيل الحكومة المقبلة.

وقالت الناطقة باسم مفوضية الشؤون الخارجية الأوروبية، مايا كوتشيانتيتش، في بيان اليوم 15/آيلول/2018 إن “انتخاب محمد الحلبوسي اليوم رئيسا جديدا للبرلمان العراقي أول خطوة حاسمة نحو تشكيل الحكومة المقبلة”.

وأضافت، نتوقع من الزعماء السياسيين المضي قدما بشكل سريع في هذا الشأن، وأن يسعوا إلى المشاركة الوطنية والمصالحة الوطنية واسعة النطاق”، وشدد، على ضرورة قيام الحكومة العراقية الجديدة بمعالجة التحديات المتعددة التي تواجه البلد بشكل عاجل والاستجابة لمطالب الشعب المشروعة وتلبية طموحاته.

وأكد الاتحاد أنه “سيواصل دعمه للعراق وسيظل شريكا له، خاصة فيما يتعلق بجهود إعادة الإعمار، وبعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في إصلاح قطاع الأمن المدني”، مضيفا: “سنعمل مع الحكومة الجديدة لدعم الاستقرار والأمن والديمقراطية الشاملة والازدهار الذي يستحقه العراقيين”.

وتابع البيان :”من الضروري أن يستمر شركاء العراق الدوليون وبلدان المنطقة في لعب دور بناء، لدعم وتعزيز دعمهم للعراق، واحترام وحدته وسيادته وسلامة أراضيه بشكل كامل من أجل استقرار العراق والمنطقة”.

وانتخب البرلمان، السبت، محمد ريكان الحلبوسي رئيسا له بعدما أخفقت المؤسسة التشريعية ببغداد لأكثر من مرة في حسم الاختيار، في حين انتخب البرلمان النائب حسن كريم، من ائتلاف سائرون، نائبا أول لرئيس البرلمان.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: