محرك البحث
البارزاني : ذكرى 16 اكتوبر هو يوم اسود في تاريخ شعبنا
بيانات سياسية 16 أكتوبر 2018 0

كوردستريت || بيانات سياسية

نص رسالة الرئيس مسعود بارزاني بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر

 

.

بسم الله الرحمن الرحيم

” ان السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم”. فقد جرت ممارسة لعبة بعيدة عن الضمير بمصير شعبنا والأرض التي كانت محمية بدماء الآلاف من ابناء هذا الوطن. ووقعت في إطار مخطط خياني تحت الإحتلال وجرى هدمها والإستخفاف بمقدسات شعب كوردستان. كانت هذه المؤامرة الدنيئة استخفافاً بمئة عام من النضال والتضحيات لشعبنا، كان استخفافاً بدماء الشهداء والپێشمه‌رگة الأبطال الذين حموا كركوك والمناطق الكوردستانية الأخرى خارج إدارة الإقليم في الحرب ضد إرهابيي داعش، وحاربوا الإرهابيين نيابة عن الإنسانية كلها. كانت أيضاً استخفافاً بالصوت الحق والسلمي لشعب كوردستان الذي كانت جريمته هو انه اوصل صوته الحقيقي الى آذان العالم.

.

كنا نتوقع كل الإحتمالات، لكننا لم نتوقع قط بأن تطعن يد داخلية ظهر شعب كوردستان من الخلف بهذه الطريقة.

هم ارادوا بفعلتهم الدنيئة هذه والإحتلال والقوة، كسر إرادة شعبنا التي هي إرادة التحرر ورسالة السلم والسلام والتعايش، لكن إرادة شعبنا بقيت حية، وبالتأكيد فإن حب الحرية ورسالة السلام مفخرة، وأن الخيانة والحالة الإحتلالية خزي ومذلة وعار.

.

الهدف من السادس عشر من اكتوبر هو القضاء على كيان إقليم كوردستان وتفريغ حقوق شعب كوردستان من محتواه.

مع انه كان هناك مخطط كبير جداً ضد شعبنا بالتعاون مع مساعدين وأدلاّء وأيادٍ خائنة من داخل كوردستان، لكن عندما قرر الپێشمه‌رگة الدفاع والصمود تغيرت المعادلات وبقيت العزة والمفخرة لشعب كوردستان.

.

في هذه الذكرى المريرة، أدعو جميع الأطراف الى احترام تاريخ وحقوق شعب كوردستان، السياسة الشوفينية والتنكر لايثمر عن شيء ولم يثمر سوى الشر والتخلف. لقد طالبنا دوماً بأن تصبح كركوك نموذجاً للتعايش لكن لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك.

وأدعو جماهير شعب كوردستان ان يتطلعوا الى المستقبل بأمل وإرادة قوية، ان قضية شعبنا عادلة ولن تنته بالقتال والمؤامرات والخيانة.

.

ان السادس عشر من اكتوبر هو ذلك اليوم الأسود المظلم في تاريخ شعبنا الذي لايمكن نسيانه أبداً، ويجب ان يكون درساً لكل فرد من شعب كوردستان.

تحية الى ارواح شهداء الكورد وكوردستان، وكل شهداء طريق التحرر.

.

تحية الى الپێشمه‌رگة الأبطال

تحية الى المناضلين وكل الوطنيين.

مسعود بارزاني

16ـ 10ـ 2018

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 251٬231 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: