محرك البحث
أخر الأخبار
الحسكة: مركز السلام للمجتمع الديمقراطي يقيم ورشة ترفيهية تعليمية للأطفال.

كوردستريت – آردا سليمان / أقيم في مركز السلام للمجتمع المدني في مدينة الحسكة ورشة ترفيهية للأطفال في الأشغال اليدوية، وتنمية المواهب ضمن حملة “يد بيد لأجل السلام” التي أطلقها المركز يوم أمس الثلاثاء 20/سبتمبر/2016.

الورشة  تضمنت جلسات تعليمية وترفيهية للأطفال في محاولة من المركز لإعادة الابتسامة لوجوههم التي فقدوها خلال الحرب في السنوات الست الأخيرة، فيما ستستمر الورشة لمدة شهرين متتاليين بحسب أحد القائمين على الورشة.

.
ولتسليط الضوء على هذا النشاط كان لمراسل شبكتنا لقاء مع أحد المدربين الذي أفاد بأن لدى الأطفال مواهب، وأفكار وابتكارات، مبديا حزنه بأنهم في هذه الظروف لايستطيعون تطويرها حسب قوله.

.
ومن جانبها أضافت المدربة “سامية” بأن الأطفال في لعبهم مع بعض يعطون الشعور بفسحة “أمل” التي لطالما انتظروها على حد وصفها.

.
اما الطفلة “ارين” البالغة ثمانية سنوات تقول بأن والديها لم يسمحا لها بالذهاب إلى السوق والتجول بسبب الأوضاع الأمنية غير مستقرة، وبسبب خوفهم عليها، لكنها عند سماعها بوجود ورشة ترفيهية وتعليمية من صديقاتها أسرعت للمركز لتتفاعل معهم وأبناء جيلها حسب تعبيرها.

.
يذكر إن مركز السلام للمجتمع المدني من إحدى المؤسسات الرائدة في المدينة من خلال عملها الجاد في مجالات عدة إغاثية وتعليمية وغير ذلك.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: