كوردستريت الدار خليل يرد على تصريح ابراهيم برو من خلال شبكة كوردستريت : حلمكم هو أضعاف الاتحاد الديمقراطي .. وما نقل عني من معلومات حول ( الكونفدرالية ) غير صحيحة - كوردستريت
محرك البحث
أخر الأخبار
الدار خليل يرد على تصريح ابراهيم برو من خلال شبكة كوردستريت : حلمكم هو أضعاف الاتحاد الديمقراطي .. وما نقل عني من معلومات حول ( الكونفدرالية ) غير صحيحة
ملفات ساخنة 10 يونيو 2017 0

كوردستريت – نازدار محمد 

.
صرح “ألدار خليل” القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي بإن إبراهيم برو وامثاله تركوا القضية الكردية والثورة السورية وهموم الوطن ولم يبقى لهم هم سوى استهداف حركتهم وانجازات (ثورة روج افا) جاء تصرح “ألدار خليل” في رد على رئيس المجلس الوطني الكردي إبراهيم برو” عندما قال “برو”: بإن الأمريكان سيقللون من اهتمامهم بالاتحاد الديمقراطي بعد معركة الرقة وكان ذلك في حوار خاص مع شبكة كوردستريت الإخبارية ..

.
حلم المجلس الكردي هو اضعاف حزب الاتحاد الديمقراطي

.

وأضاف ” خليل” في رده عبر شبكة كوردستريت بأنهم في اشارة إلى “إبراهيم برو” وقيادات المجلس الكردي قد باتوا في وضع يحلمون ليل نهار في كيفية اضعاف حزب الاتحاد الديمقراطي ولكن جميع تنبؤاتهم وآمالهم  بحسب قوله ستبوء بالفشل لان مابعد الرقة يعني نجاح مشروع حركة المجتمع الديمقراطي ويعني تطور الحياة المشتركة واخوة الشعوب واندحار داعش فحتى لو تحققت امنية “ابراهيم برو” عندها ايضا سيكونون قد انتصروا كحركة المجتمع الديمقراطي لانهم قد انجزوا الكثير ولكن ليعلم الجميع ان ثورتهم مستمرة وسينتصرون رغما عنهم ومهما حصل

.
مستقبل سوريا الفيدرالية

.
وجوابا على سؤال لشبكة كوردستريت ماذا  سيكون موقف “الإدارة الذاتية”  إذا طلب النظام السوري حل هذه الإدارة؟ أجاب القيادي الكوردي بإن النظام اذا طلب ذلك ليس لهم سوى حماية هذه المكتسبات والدفاع عنها ولابد له ان يعلم انه لاخيار للحل في سوريا سوى الفيدرالية الديمقراطية وان سوريا المركزية لايمكن لها ان تعود

.
 خليل: ما نشر على لساني حول امكانية تشكيل كونفدرالية أو وحدة بين جنوب وغرب كردستان على شبكة روداو معلومات غير صحيحة

.
نفى  “السياسي الكوردي ”  ما نشرته قناة روداو على لسانه إلى إمكانية تشكيل كونفدرالية بين جنوب كردستان وغربه بقوله: إنه لم يدعو الى توحيد باشور مع روج افا ..

معرباً عن استغرابه لظهور هكذا تصريح باسمه في الاعلام وأشار إن الذي نشره هو شبكة روداو والتي وصفها بالممتهنة والمعروفة بالمعلومات غير الصحيحة والنفاق على حد تعبيره ..

.

عضو الهيئة التنفيذية في حركة المجتمع الديمقراطي أضاف في حديثه الخاص لشبكة كوردستريت ” يبدو بأن “روداو” قد اقتبست جزءا من حديثه لاحدى القنوات التلفزيونية حول الحدود المرسومة بين اجزاء كردستان وما اذا كنا نسعى لتغيير خارطة المنطقة وماشابه لكنهم اخذوا منها جزئية وحاولوا طرحها تزامنا مع حديث الساعة المتعلق بالاستفتاء المزمع اجراءه قريبا في “باشور” ويعني اختيارهم لباشور ورج افا فقط وحذف القسم المتعلق برؤيته حول الحل العام والاجزاء الاخرى من كردستان قاموا به عن قصد واقتصارهم على ذكر روج افا وباشور فقط وتزامنا من الحديث عن الاستفتاء المزمع اجراءه في باشور هو محاولة من روداو لخلط الاراء.

.
ألدار خليل”: موضوع المعتقلين هو موضوع قضائي..

.
‏وحول السؤال عن الاعتقالات الأخير لقيادات المجلس الكردي وأحزابه من قبل الإدارة الذاتية وما إذا كان الأمريكان قد طلب منهم الإفراج عن معتقلي المجلس الكردي أفاد “خليل” بإن موضوع المعتقلين هو موضوع قضائي وقانوني لذلك فان الامريكيين يدركون هذا ويحترمون القوانين المرعية عندهم ولم يطلبوا منهم يوما الافراج عن احد لانهم لا يريدون ان يضعوا نفسهم في موقع المدافع عمن يخرقون القوانين.

.
خليل”:بعد معركة رقة سيكون نموذج متطور لأخوة الشعوب والعيش المشترك

.
‏وحول معركة الرقة أشار “السياسي الكوردي ” بإنه إلى جانب كونها مهمة من اجل دحر داعش فهي بنفس الوقت ستكون نقطة تحول وقفزة في مجال اثبات حقيقة تطويرهم لاخوة الشعوب والحياة المشتركة والتعايش السلمي بين المكونات وستصبح نموذجا لعموم سوريا وأضاف بأنهم ككرد عليهم قيادة المرحلة وان الإدرك بانهم والى جانب كونهم مناضلين للقضية الكردية فهم بنفس الوقت طليعة تقود المنطقة وشعوبها نحو حياة حرة ونموذج ديمقراطي يضمن حقوق الجميع.

.
ألدار خليل: بسبب هجوم قوات النظام علينا في “الطبقة” كان استنفارنا في الحسكة

.
‏وفي ختام حديث القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي “ألدار خليل” لشبكة كوردستريت علق على الاستنفار الأخير للقوى العسكرية التابعة للإدارة الذاتية في الحسكة بأنه عندما تعرضت قوات سوريا الديمقراطية للقصف غرب الطبقة من قبل النظام كان لابد من الرد عليه في كل مكان ولذلك استنفرت جميع قواتهم عندها توقف النظام عن هجومه هناك.

شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: