محرك البحث
الدكتور كاوا أزيزي لكوردستريت: إحتكار pyd للقرار السياسي وقضايا الحرب والسلم ،يعرض شرق الفرات لمصير مجهول كما حصل في عفرين
ملفات ساخنة 24 نوفمبر 2018 0

كوردستريت || نازدار محمد .

.

قال كاوا أزيزي عضو اللجنة المركزية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في تصريح خاص لشبكة كوردستريت : إن المجلس الوطنى الكوردي ، وبالرغم من بطئ عمله، وعدم توفر الظروف الطبيعية للعمل في الداخل ،إلا أنه يبقى العنوان الرئيسي لتمثيل القضية الكوردية في الساحة الدولية والداخلية

..
وبحسب القيادي الكوردي ان المجلس سيبقى أملاً لكل الوطنيين والشرفاء من أبناء شعبنا ،وسيلعب دوراً تاريخياً بارزاً في تحقيق وتثبيت حقوق الكورد في الدستور السورى الجديد .منوهاً أنه لا بد من تطوير واصلاح عمل المجلس وبالسرعة القصوى ليواكب التطورات السياسية الحاصلة على الساحة الكوردية والمحلية والدولية.

.
وحول إحتمال وجود فراغ سياسي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ،بعد اجراء عملية قلب مفتوح لسكرتير حزبه  أوضح أزيزي : إن حزبنا , الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا .حزب مرن ،ولديه قيادة حكيمة والعمل شبيه باللامركزية الادارية .

.
وأضاف : هناك قيادة الداخل وقيادة اقليم كوردستان وقيادة أوروبا وقيادة تركيا ،والجميع يخول قيادة الداخل ،الشرعية الكاملة وحقها في إصدار القرارات التي تعتبر إلزامية للجميع .

.
وأشار القيادي الكوردي ، إلى أن جناب السكرتير الأخ سعود الملا , عمل عملية، ولكن ليست عملية صدر مفتوح ،وهو الآن يتماثل لشفاء الكامل ، وأتمنى له الصحة والشفاء السريع والعودة إلى رأس عمله في الداخل بأسرع وقت ممكن .

.
وتابع بالقول : إن حزبنا مستقر وأسباب الاستقرار متوفرة في حكمة النهج والقيادة .

.

وفي سؤال حول المطلوب من الحزب الديمقراطي الكوردستاني في هذه المرحلة الراهنة ،وخاصة في ظل تعرض مناطق شرق فرات للتهديدات التركية. أكد أزيزي ،نحن حزب سياسي ، وليس لدينا قوات على الأرض في سورية ، ونطالب الطرف الآخر بأن يكون عند مسؤؤلياته ، وأن يراعى التعددية السياسية ووحدة الصف الكوردي .

.
ونوه إلى أن احتكارهم للقرار السياسي وقرار السلم والحرب والتصرف بكوردستان سورية كملك خاص بهم يعرض شرق الفرات لمصير مجهول لن يختلف كثيراً عن مصير عفرين .

.
وقال : نحن نقترح حوار جديد , والاتفاق على النقاط المشتركة ببرنامج وطنى وقومي؟ والابتعاد عن المحاور الاقليمية التى أضرت كثيراً بالقضية الكوردية وتحويل ال/ ب ي د / إلى حزب كوردي سوري، ووضع حدلتدخل قنديل في شؤؤن كوردستان سورية ،وعودة بيشمركة روج أفا إلى بلادهم للدفاع عن أهلنا في كوردستان سورية .هكذا سنحمى شرق الفرات عن أي تدخل خارجي .

.
ونوه عضو اللجنة المركزية في  الحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى أن المناطق الكوردية في خطر .وأن سياسة ال ب ي د المتهورة، هو سبب هذه الخطورة .ال ب ي د جسم غير مقبول من دول الجوار والمعارضة السورية ومعظم القوى الكوردية السورية .

.
 واختتم حديثه لشبكة كوردستريت بالقول  ،أن احتكار ال ب ي د للقرار السياسي والسيطرة العسكرية على المنطقة وضرب التعدد السياسي وملاحقة نشطاء المجلس الوطنى الكوردي وأحزابه هو بمثابة تهديد خطير لمستقبل القضية الكوردية في سورية.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬357 مشترك

http://www.kurdstreet.com/
إحصائيات المدونة
  • 294٬108 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: