محرك البحث
الطيران الإسرائيلي يغير على مواقع جديدة لقوات النظام وحزب الله يطأطئ رأسه جنوب سورية .
ملفات ساخنة 11 فبراير 2018 0

الطيران الإسرائيلي يغير على مواقع جديدة لقوات النظام وحزب الله يطأطئ رأسه جنوب سورية .

كوردستريت – وكالات

شن الطيران الإسرائيلي عدة غارات جوية استهدفت مواقع مختلفة لقوات النظام منها الفوج 159 شمال مطار خلخلة في ريف السويداء ومستودعات قطنا في ريف دمشق.

إذ أكدت صفحات موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي نشوب حريق في مقر الفوج 159، إثر سقوط قذائف مجنحة عليه وأدى ذلك إلى مقتل الملازم نسيم شوهر من تل كلخ والرقيب مروان خضيري من ريف دمشق.

كذلك قال ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية، استهدفت مطار خلخلة العسكري. بالإضافة إلى مستودعات عسكرية في بلدة قطنا بريف دمشق.

جاء ذلك بعد أن خرج مطار التيفور العسكري بريف حمص، عن الخدمة بعد استهدافه بغارات جوية إسرائيلية، على خلفية إسقاط طائرة إسرائيلية بنيران من سورية، وتحدثت المصادر عن تدمير برج المراقبة الخاص بالمطار، ما أدى إلى توقف حركة الطيران بشكل كامل.

في أثناء ذلك استهدف القصف مواقع للحرس الجمهوري في سرغايا، إضافة إلى الفرقة العاشرة بمنطقة القطيفة ومعامل الدفاع بريف حلب. فيما لم يذكر النظام أي استهداف لمعظم هذه المواقع حتى ساعة إعداد الخبر.

كما شهدت القطعات العسكرية للنظام إعادة انتشار وتغيير مواقع بكافة انحاء حوران وخروج جميع المدرعات من داخل الفرقة التاسعة وانتشارها بأماكن متباعدة بمحيط الفرقة.

في الصدد اختفت أعلام ميلشيا حزب الله من مواقع وتمركزات سابقة له بجبهة حي سجنة والكاشف والخربة بريف درعا، بعد تعرض العديد من مواقعه لضربات إسرائيلية.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
تابعونا على تويتر
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: