كوردستريت » العقوبات الأمريكية على إيران تحسّن من سعر صرف الليرة التركية
محرك البحث
العقوبات الأمريكية على إيران تحسّن من سعر صرف الليرة التركية
حول العالم 07 أغسطس 2018 0

كوردستريت || بريشان حسين

.

شهدت الليرة التركية انخفاضاً كبيراً بعد توتر العلاقات بين أمريكا وتركيا على خلفية قيام الأخيرة باعتقال القس الأمريكي بتهم تتعلق بدعم الإرهاب ،

.
هذا وقد وصلت الليرة التركية يوم أمس الاثنين إلى أدنى مستوى له مع إعلان الرئيس الأمريكي ”ترامب” دخول العقوبات المقررة على إيران حيّز التنفيذ ، يضاف إلى ذلك حدّة التوتر الحاصل بين أمريكا وتركيا ، إذ انخفضت الليرة التركية أمام الدولار ليصل إلى 5.1963 ليرة للدولار الواحد عقب إغلاق الأسواق المالية التركية .

.
كما وانخفض مؤشر بورصة إسطنبول بمقدار 320 نقطة ليصل إلى 95 ألفا و290 نقطة.

.
إلا أنّ الليرة التركية شهدت في وقتٍ متأخر من ليل الاثنين/ الثلاثاء تحسناً في سعر صرف الليرة التركية ليصل إلى 5.26 واستمر التحسن في ارتفاع الليرة ليصل في الصباح الباكر من اليوم إلى 5.19، وذلك بعد الاتفاق والتفاهمات مع واشنطن حول العقوبات المفروضة على إيران .

.
وبحسب صحيفة صباح التركية إلى أن البلدين توصلا إلى توافق يهدف لمواصلة المحادثات الدبلوماسية، على أن يزور وفد تركي واشنطن خلال يومين ماضيين.

.
والجدير بالذكر أنّ الليرة التركية قد وصلت لأدنى مستوى لها بعد توتر العلاقات مع واشنطن إثر مطالبة الأخير بإطلاق سراح القس الأمريكي الذي اعتقلته تركيا بتهمة دعم الإرهاب ،ومن ثم وضعته تحت الإقامة الجبرية في تركيا .

.

وكان الرئيس ترامب قد أعلن يوم أمس الاثنين بأنّ العقوبات الأمريكية ضد إيران ستدخل في طور التنفيذ ، ليشهد اليوم الثلاثاء تنفيذاً للعقوبات الاقتصادية الأمريكية ضد إيران ،والذي أدى بدوره إلى تحسن سعر صرف الليرة التركية .

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: