محرك البحث
العميد المنشق حسام العواك ل كوردستريت” : السلطة في روچ آڤا “عصابة فاسدة” ومجموعة رديفة للنظام ،وعلى الشعب الكوردي الامتثال لمرجعية البارزاني
ملفات ساخنة 06 أكتوبر 2018 0

كوردستريت|| نازدار محمد

.

قال حسام العواك إنّ الكورد في “روچ آڤا ” يعانون من خلافاتٍ ومشكلاتٍ كبيرة بين الأحزاب والكلّ يطرح نفسه كقوة وبغياب القائد الكفء في روچ آڤا والتخبط بين 15000” هفال ” من قنديل كلٌّ منهم يحاول أن يبرز على حساب الآخر عن طريق النميمة والتقارير الكيدية التي ترفع إلى قيادة الحزب في قنديل .

.

جاء ذلك في معرض حديث العميد المنشق حسام العواك لشبكة كوردستريت الأخبارية ، وتابع حديثه في الصدد ذاته « كلّ ماذكر آنفاً من تقارير تُرفع إلى قنديل كانت تتم من قبل ماوصفه ب ”العصابة الفاسدة” استجمعت نفسها عن طريق الفساد والمخدرات والتهريب وأموال النفط، وأعلنت نفسها أنها السلطة مقابل إرسالها الأموال إلى قنديل والتنازل عن مخصصاتها الشرعية مقابل العمل بالأمور ”الغير شرعية واللا أخلاقية”.

.
مضيفاً « العصابة والقيادة تعيشان في خيرٍ وفير وهذا الخير مرحليّ لأنّ العصابة لا تقف على حقيقة المشهد الدقيق لما يجري على الأرض، وشعارها الدائم ” مادامت هنالك فائدة فنحن موجودين وعندما تنتهي الفائدة وتنسحب الدول من التحالف فإننا نعود إلى قنديل أقوى مما كنّا عليه وننتظر فرصة أخرى ” بحسب تعبيره .

.
ووصف العواك تحالف الاتحاد الديمقراطي مع أمريكا وروسيا وإيران والنظام مجتمعين، ومحاولتهم جمع الداعمين لمشروعهم الوهمي من كل الفرقاء ب”التحالف الخاطىء”، متسائلاً في الوقت ذاته هل يوجد عاقل يريد الدعم من أمريكا والتحالف وإيران وروسيا والنظام مجتمعين في آنٍ واحد؟! ويتواصلون لفتح خطوط سرية مع المخابرات التركية للقبول بهدنة طويلة الأمد؟!

.
وأشار العواك أنّ الدول درست وضعهم وتحولاتهم فالروس تخلّوا عنهم وقالوا لهم لن تكون لكم دولة أو كيان إلا إذا عاد ستالين الذي تقدسونه إلى الحياة ( ستالين مات )وكذلك الاتحاد الأوروبي الذي قلّص الدعم فيما يتعلق بالأسلحة الغير فتاكة والدعم اللوجستي ،وكذلك إيران التي قلّصت الدعم المالي لهم في” السليمانية” وتم سحب السيارات والمهمات التي كانوا يحصلون عليها عن طريق حزب كوردي، وكذلك الأمر بالنسبة للنظام أعطاهم مهلة كي يعودوا إلى رشدهم لأنّ القيادة العسكرية والسياسية في دمشق تعتقد أنهم” شذاذ آفاق ” ولا تقبل بالتفاوض على سيادة الدولة كما صرّح الجعفري، أما تركيا فتقوم بالحشود العسكرية من تل أبيض إلى ديريك وغير مهتمة بالهدنة .

.
وأردف قائلاً « أعتقد أنّ الحلّ الوحيد لهم أن تكون لهم مرجعية كبيرة ”كالسيد مسعود البارزاني” وهو في الحقيقه وبعد دراستي للوضع الكوردي من كافة الجوانب فهو القائد الكوردي الوحيد الذي يستطيع أن يأخذ الأمة الكوردية إلى برّ الأمان ، وما أقوله لم يأتي من فراغ إنما بعد اطّلاعي على بواطن الأمور، لافتاً أنّ هذا هو الحل لنجاة الشعب الكوردي من كل الأخطار المحيطة به.

.
ومضى العواك بالقول « كنت قد اقترحتُ أثناء تواجدي في روچ آڤا إرسال وفد من روچ آڤا من مجلس سوريا الديمقراطية إلى باشور للاتفاق على سلة كاملة للكوردستانين وتقديمها لدول التحالف الطامحة ، فالدول ليست جمعيات خيرية ولن تعطي بدون مقابل فاتهموني ب” الخيانة”، مشيراً أنه قد كوفىء بسجنه مع زوجته، متمثلاً بالمثل القائل ” شر البلية ما يضحك ” ندعوهم للنجاة فيأخذوننا أسرى ويسرقون مالنا ومدخراتنا، بحسب قوله.

.
« مدى تأثير الخلافات الأمريكية الإيرانية على شرق الفرات»

.

وتعليقاً على الخلافات الإيرانية الأمريكية قال العميد المنشق « إنّ تلك الخلافات ترجع إلى عام 1979 ، ومنذ استلام الملالي الحكم في إيران وهي تمرّ في مراحل حيث تتنازل إيران، وتغضّ الحكومات الأمريكية المتعاقبة النظر ، أما الآن فإنّ النظام الإيراني وبعد تدخله بشكل مباشر في المنطقة ومحاولة السيطرة على عدد من الدول العربية عن طريق القوة العسكرية بدعم مجموعات ” مارقة” فإنّ عدداً كبيراً من الدول أصبحت لديها قناعة بأنّ إيران يجب أن تُعاقب ،فبدأ الجميع بفتح ملفات إيران،

.
منوّهاً إلى أنّ إيران إذا لم تستسلم من الآن إلى الربيع القادم فإنها ستواجه ضربات عسكرية من قبل تحالف يتم إنشاؤه على نار هادئة.

.
«إلى أين وصل حوار مسد والنظام وماهي نقاط الخلاف والالتقاء»

.

العواك قال في ردّه على سؤالٍ لمراسلتنا حول الحوار بين مسد والنظام « بالأساس لا يوجد حوار بين النظام ومسد أو قسد وتصلنا الأخبار بالتتابع ، هم يعاملونهم إلى الآن كمجموعات سياسية وعسكرية تابعة ورديفة للنظام وفِي الاتفاق الأساسي بين النظام وقنديل أنّ النظام سيسلم المناطق لهم وتم الاستلام والتسليم وعندما تعود الأمور إلى طبيعتها يعودون ويسلّمون النظام .

.
ويرى أنهم إذا نكثوا الاتفاق سيواجهون عواقب سيدفع ثمنها الشعب الكوردي المظلوم.

.

«ماالذي تخطط له أمريكا فيما بعد الانتهاء من القضاء على داعش في شرق الفرات »

.
وأكد العواك أنّ أمريكا تناقش مشكلة المنطقة مع كل حلفائها ولا تعنيها سوى مصالحها، مشيراً أنّ انسحاب القوات الأمريكية بعد قتال داعش” أمرٌ وارد” ولكن الحرب على إيران هي من تؤخر انسحابهم، وفي الهجوم الأخير على هجين قامت القوات الخاصة الأمريكية بالهجوم منفردة على أحد المحاور الهامة ولَم تعتمد على قوات سوريا الديمقراطية ، كما قامت بتعيين حاكم أمريكي وأسست قواعد تُدار من ”المنطقة الخضراء ” في مساكن الجبسة.

.
ولفت العواك أنه وفِي آخر الاجتماعات بين الأمريكيين وشاهين جيلو ، وصفوه ” بالمعتوه” ، مستدركين أنهم مضطرون للتعاون معه حتى انتهاء داعش، كما وقيّموا الاجتماع الذي كان في قاعدة الشدادي في ال 28 من الشهر الفائت بالفاشل، على حدّ تعبيره .

.
«مادور قيادات قنديل وماعلاقاتهم بتركيا وسط الانشقاقات الكبيرة وعمليات التسليم من قبل البعض»

.
وبيّن العميد المنشق أنّ خلافات كبيرة بين القيادات في قنديل بسبب النميمة والتقارير الكيدية والإجراءات الضعيفة لاجتثاث الفساد والسرقة وإحراق حقول المخدرات وتجنيد الأطفال والأمور الأخلاقية التي تحصل ، معتقداً أنهم سيشهدون نهاية داعش وستكون هناك انشقاقات واغتيالات وتصفيات واتهامات بالعمالة ولديهم تجربة بذلك وهي ”عفرين” .

.
وتوجّه العواك في ختام حديثه لشبكة كوردستريت بكلمة للشعب الكوردي قائلاً « اجتمعوا حول مخلّصكم وهو السيد مسعود البارزاني ولا أقول هذا لأني مستفيد من اَي وضع على العكس تضررت كثيراً من الخلافات الكوردية العميقة وأتمنى الخير للشعب الكوردي ولن أتخلى عن دعم قضيتهم العادلة.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬359 مشترك

http://www.kurdstreet.com/
إحصائيات المدونة
  • 294٬208 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: