كوردستريت » العميد حسام العواك ل آلدار خليل : نسّقتم مع المخابرات الإيرانية من خلال غرفة العمليات في السليمانية للهجوم على كركوك
محرك البحث
العميد حسام العواك ل آلدار خليل : نسّقتم مع المخابرات الإيرانية من خلال غرفة العمليات في السليمانية للهجوم على كركوك

كوردستريت || نازدار محمد 

.

وجّه العميد حسام العواك المنشق عن قوات سوريا الديمقراطية اتهامات لاذعة إلى القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي  آلدار خليل والتي  أثارت جدلاً واسعاً بين الأوساط السياسية والاجتماعية  واعتبره المراقبون اتهامات خطيرة  للغاية ، جاء ذلك  من خلال  حسابه الخاص على التواصل الاجتماعي  إذ قال « خلافي الأول مع آلدار كان بشأن كركوك ،حيث أنّ الجانب الأمريكي قد توجه بالسؤال له .. هل ستدافعون مع البيشمركه عن كركوك في حال هجوم الحشد الشعبي ؟! فكان جواب آلدار” لا”.

.
 “العواك”  ومن خلال رسالته إلى ” خليل “أضاف « طلبت من الاستخبارات في اجتماعٍ خاص ضرورة العمل لوحدة الصف الكوردي وجميع الأحزاب الكوردية للدفاع عن كركوك إلا أنّ آلدار أكد أنه لن يكون هنالك كوردياً إلى جانب آل البارزاني في حال الهجوم على كركوك .

.
وأشار العواك « أنّهم أتموا ذلك بالتجهيز لغرفة العمليات في السليمانية بالتنسيق مع المخابرات الإيرانية لمتابعة الهجوم على كركوك وهذا كان سبب اشتداد الصراع بيننا ، وطالبت بتشكيل المقاومة للدفاع عن كركوك من خلال وسائل الإعلام .

وتعليقاً على اتهام آلدار له بالنمام قال العواك « لم أرى نمامين ومخبرين في العالم أكثر من كوادر آلدار الذين يدّعون الفهم ،متهماً آلدار ب”الكاذب”.

.
ويشار أنّ قوات سوريا الديمقراطية قد تعرضت في الآونة الأخيرة وقبل البدء بالهجوم على عفرين لسلسلة من الانشقاقات بدأت ب ”طلال سلو” المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية ،بالإضافة للعميد المنشق ”حسام العواك” وآخرون.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: