محرك البحث
الفصائل العسكرية في الجنوب تطالب هيئة التفاوض الانسحاب من لجنة صياغة الدستور

الفصائل العسكرية في الجنوب تطالب هيئة التفاوض الانسحاب من لجنة صياغة الدستور

كوردستريت نيوز – بريشان حسين

أصدرت الفصائل العسكرية في الجبهة الجنوبية اليوم الجمعة 22 حزيران بياناً إلى الرأي العام ومتوجهين فيه إلى هيئة التفاوض والدول الضامنة الانسحاب من المشاركة في صياغة الدستور الذي تصنعه روسيا لإعادة إحياء نظام الأسد .

هذا وتابعت شبكة كوردستريت نص البيان الذي جاء كالتالي:

بعد أن تأخرت كل الجهود الداعمة لحماية الشعب السوري ووقفت كل المواثيق الدولية والإنسانية عاجزة أمام جرائم الحرب والإبادة الجماعية والتغيير الديمغرافي من قبل نظام الأسد المدعوم من إيران وحزب الله ، هاهو الأسد يحشد اليوم قواته” الطائفية” للمعركة الكبرى على أرض حوران والجولان في الجنوب.

وتابع البيان « يستهدف النظام مدنيي الجنوب دون تفريقٍ بين أجساد الأطفال أو النساء أو الشيوخ دون أن يحرك المجتمع الدولي أو الدول الضامنة ساكناً أمام هذا الخرق للاتفاقيات والمواثيق الدولية .

ومضى بالقول « بناءً على كل ماتقدم إننا في فصائل الجبهة الجنوبية نطالب هيئة التفاوض الانسحاب من أي تمثيل وتعليق المفاوضات أو أي مشاركة في صياغة الدستور الذي ”تصنعه” روسيا للالتفات على قرارات الأمم المتحدة وإعادة إحياء نظام الأسد .

ولفتت الفصائل أنهم لن يمنحوا الشرعية لأي ممثل من هيئة التفاوض بالمشاركة بأي عملية سياسية تتجاهل مبادئ الثورة السورية وتبتعد عن قرار تشكيل هيئة الحكم الانتقالي قبل أي لجنة دستورية يراد بها الخروج عن مسار الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة .

ويشار أنّ روسيا الراعية لمؤتمر سوتشي أقرت بتشكيل لجنة دستورية مهمتها تعديل الدستور السوري وفقًا لقرار مجلس الأمن الدولي “2254”، على أن تتكون اللجنة من ثلاث جهات، ثلث من جانب الحكومة السورية، وثلث من المعارضة، وثلث من طرف الأمم المتحدة.

وكانت الحكومة السورية سلّمت لائحة بأسماء أعضاء لجنة مناقشة الدستور الحالي إلى كل من روسيا وإيران، السبت الماضي، تنفيذًا لمخرجات “سوتشي” الذي عقد في روسيا في 30 من كانون الثاني الماضي.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬350 مشترك

http://www.kurdstreet.com/
إحصائيات المدونة
  • 291٬434 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: