محرك البحث
الليلة..طموح كرواتيا يصطدم برغبة إنكلترا في استعادة أمجاد مونديال 1966
رياضة 11 يوليو 2018 0

الليلة..طموح كرواتيا يصطدم برغبة إنكلترا في استعادة أمجاد مونديال 1966

كوردستريت نيوز || رياضة

يترقب عشاق كرة القدم مساء الأربعاء، المواجهة المثيرة بين المنتخب الإنكليزي ونظيره الكرواتي على ملعب “لوجنيكي” بالعاصمة الروسية موسكو في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم.

ويتطلع المنتخب الكرواتي إلى إنجاز غير مسبوق يتمثل في الوصول إلى نهائي المونديال للمرة الأولى في تاريخه بينما يأمل المنتخب الإنكليزي في التقدم نحو تكرار أمجاد مونديال 1966 عندما توج باللقب، حيث لم يصل منتخب “الأسود الثلاثة” إلى الدور قبل النهائي بكأس العالم منذ هزيمته أمام منتخب ألمانيا الغربية بضربات الجزاء الترجيحية في المربع الذهبي لبطولة عام 1990 بإيطاليا.

وخاض المنتخب الكرواتي الدور قبل النهائي في أول مشاركة له بالمونديال بعد الاستقلال في عام 1991، وذلك في نسخة 1998 بفرنسا، وقدم المنتخب الكرواتي عروضا رائعة في دور المجموعات بالمونديال الحالي حيث تغلب على نظيره النيجيري 0-2 ثم فاز على الأرجنتين 0-3 ليحسم تأهله إلى دور الستة عشر، قبل أن يحقق الانتصار الثالث على حساب آيسلندا 1-2، في مباراة شهدت تسعة تغييرات على التشكيل الأساسي لكرواتيا.

فيما حسم المنتخب الإنكليزي تأهله من دور المجموعات مبكرا إثر فوزه على تونس 1-2 وبنما 1-6، وخسر أمام بلجيكا 1-0، وفي الدور الثاني تغلب المنتخب الإنكليزي على نظيره الكولومبي بضربات الجزاء الترجيحية في دور الستة عشر قبل أن يهزم نظيره السويدي 0-2 في دور الثمانية.

وبعد انتهاء الدور الأول من البطولة، بات المنتخب الكرواتي مرشحا لدى الكثيرين للمنافسة على اللقب، لكنه عانى خلال دور الستة عشر والثمانية أمام الدنمارك وروسيا، حيث خاض وقتا إضافيا في كل من المباراتين قبل أن يحسم التأهل عبر ضربات الجزاء الترجيحية.

والتقى المنتخبان الانكليزي والكرواتي 7 مرات، سجل خلالها المنتخب الإنكليزي أربعة انتصارات مقابل انتصارين لكرواتيا وتعادل واحد.

الجدير بالذكر ان انكلترا تعود للمربع الذهبي بعد غياب 28 عاما، وتعد هذه المرة الثالثة في تاريخ كأس العالم التي يتأهل فيها منتخب “الأسود الثلاثة” إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم، إذ بدأها في عام 1966 عندما توج باللقب للمرة الوحيدة في تاريخه، ثم مرة أخرى في إيطاليا عام 1990 عندما احتل المركز الرابع

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: