محرك البحث
للائتلاف السوري المعارض : تكليف الهيئة السياسية لمتابعة الحوار مع المجلس الوطني الكوردي وصولاً إلى نتائج توافقيه تضمن تعزيز المشاركة وتجاوز مسائل الخلاف
بيانات سياسية 13 مارس 2018 0

كوردستريت || بيانات سياسية

.

 

البيان الختامي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
الهيئة العامة
١٣ آذار، ٢٠١٨

البيان الختامي لاجتماع الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري

.

بتاريخ ١٠ ١١ آذار عقدت الهيئة العامة للائتلاف دورتها الـ ٣٨، وقد تضمن جدول الأعمال مجموعة من النقاط الهامة.

ولأن الدورة بدأت بغياب الرئيس المنتخب السيد رياض سيف الذي قدم استقالته بسبب وضعه الصحي، مثلما وجه كلمة بصوته يحيي فيها الائتلاف ويتمنى نجاح مهمته في إنجاز المهام وأنه سيبقى عضواً فاعلاً فيه.

 

الهيئة العامة، ووفقاً لمواد النظام الأساسي ٨، ١١، ١٢ التي تتناول حالة شغور منصب الرئاسة، وبعد اتفاق نائبي الرئيس قررت تكليف نائب الرئيس السيد عبد الرحمن مصطفى بمهام وأعمال الرئيس حتى نهاية هذه الدورة الانتخابية، ووجهت شكرها للسيد رياض سيف المناضل الوطني الصلب، على الجهود التي بذلها في الائتلاف، متمنية له الشفاء والصحة والعودة إلى مماسة دوره في الائتلاف.

 

وبعد عرض ومناقشة تقارير الرئاسة والأمين العام والهيئة السياسية، ووضع الهيئة بتفاصيل اللقاء والحوار مع المجلس الوطني الكردي وقرارها تكليف الهيئة السياسية لمتابعة الحوار وصولاً إلى نتائج توافقيه تضمن تعزيز المشاركة وتجاوز مسائل الخلاف.

 

كانت الغوطة هي القضية الساخنة التي نوقشت بالتفاصيل، ومن خلال الاتصال المباشر مع نائب رئيس الحكومة المؤقتة في دوما، ومعلومات وتقديرات خلية الأزمة التي شكلها الائتلاف والتي تشمل أعضاء من الهيئة السياسية وهيئة المفاوضات السورية والفصائل العسكرية في الغوطة، والمجلس الإسلامي السوري، ونائب رئيس الحكومة المؤقتة في الداخل، والمجلس المحلي لريف دمشق ودمشق، ووصلت إلى اتخاذ قرار تفصيلي كمبادرة سياسية سيعمل الائتلاف على تجسيدها، والتي تتضمن عدداً من البنود بهدف إيقاف مجازر الغوطة، وحماية المدنيين، وتطبيق القرار الأممي ٢٤٠١، والسماح بدخول قوافل الإغاثة بشكل آمن، وبكميات تسد حاجة العوائل المحاصرة.

 

كما تهدف إلى توحيد الموقف السياسي والعسكري وتكليف الائتلاف وهيئة المفاوضات السورية بالعمل مع مختلف الجهات الدولية لحثها على ممارسة دورها في إيقاف المحرقة، وضمان حماية المدنيين.
كما جرت مناقشة الوضع الميداني في عفرين، وعملية غصن الزيتون، واتخذت الهيئة قراراً بتشكيل مجموعة عمل لمتابعة التطورات في عفرين وضمان تشكيل إدارة سلمية ومطمئنة من أبناء عفرين بالتنسيق مع الحكومة التركية.

 

وناقشت الهيئة العامة الأوضاع الميدانية في إدلب وريف حمص الشمالي ومناطق درع الفرات وحلب والعلاقة مع الحكومة التركية، والزيارات والملاحظات التي قامت بها الهيئة السياسية بمشاركة الرئيس، وأهمية مشاركة الائتلاف والحكومة السورية المؤقتة في مناطق درع الفرات، وتحضير المسلتزمات لها، وكذلك في إدلب بعد تخلصها من تواجد هيئة تحرير الشام.

 

كما ناقشت الهيئة العامة عدداً من النقاط الواردة في جدول الأعمال والخاصة بتطورات العملية التفاوضية واللجنة الدستورية وأداء أعضاء الائتلاف في هيئة المفاوضات السورية.

 

الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للمعتقلين
النصر للثورة

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: