كوردستريت » الولايات المتحدة الامريكية: إستفتاء اسقلال كردستان غير شرعي ولن نعترف به
محرك البحث
الولايات المتحدة الامريكية: إستفتاء اسقلال كردستان غير شرعي ولن نعترف به
بيانات سياسية 03 أكتوبر 2017 0

كوردستريت _ وكالات 

اصدرت الوزارة الخارجية الأمريكية بيانا بخصوص استفتاء الاستقلال لاقليم كردستان عن العراق أطلعت كوردستريت على نسخة منه جاء فيه بأن
الولايات المتحدة الأمريكية لا تعترف باستفتاء حكومة إقليم كردستان الأحادي الجانب الذي عقد يوم الاثنين. وأضاف البيان الذي صدر يوم الجمعة 29 أيلول 2017 بإن التصويت والنتائج تفتقر إلى الشرعية، ونحن نواصل دعمنا لعراق موحد وفيدرالي وديمقراطي ومزدهر.
وجاء في البيان بإن الولايات المتحد ما زلت تشعر بالقلق إزاء العواقب السلبية المحتملة لهذه الخطوة الأحادية الجانب، وقبل التصويت عملو مع كل من حكومة إقليم كردستان والحكومة المركزية في بغداد لإتباع إطار عمل فعّال وتعزيز الاستقرار والازدهار لشعب إقليم كردستان، وأضاف البيان ان هذه التطلعات في نهاية المطاف لا يمكن أن تتحقق من خلال إجراءات من جانب واحد مثل هذا الاستفتاء.
ونحن نحثُ على الهدوء ووضع حد من الإتهامات الكلامية تهديدات التعامل بالمثل و وأيضا نحث السلطات الكردية العراقية على احترام دورالحكومة المركزية المكلفة دستورياً، وندعو الحكومة المركزية إلى رفض التهديدات أو حتى الإشارة إلى إمكانية استخدام القوة، وتطلب الولايات المتحدة من جميع الأطراف بما في ذلك الدول المجاورة للعراق رفض الإجراءات الأحادية الجانب واستخدام القوة.
إن المعركة ضد داعش لم تنته بعد وتسعى الجماعات المتطرفة إلى استغلال حالة عدم الاستقرار والشقاق، ونحن نحث شركاءنا العراقيين على الاستمرار في التركيز على هزيمة داعش.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: