محرك البحث
انقطاع الأدوية عن مستوصف ديرك زاد من معاناة المرضى ،والتفاصيل في التقرير

انقطاع الأدوية عن مستوصف ديرك زاد من معاناة المرضى ،والتفاصيل في التقرير

كوردستريت نيوز || ديرك – جين محمد

تزداد شكوى أهالي مدينة ديرك والمناطق المحيطة بها من انقطاع الأدوية عن ”مستوصف ديرك” وعلى وجه الخصوص أمراض القلب والضغط والعصبية وأدوية الأطفال .

هذا وأفادت مراسلة شبكة كوردستريت الأخبارية في المدينة بأنّ مستوصف ديرك قد بات شبه مقطوع إذ انقطعت عنه كافة الأدوية اللازمة من أمراض القلب والضغط والعصبية بالإضافة لأمراض الأطفال باستثناء لقاحات الأطفال والتي تأمنها منظمة اليونيسيف ومديرية الصحة التابعة للنظام السوري .

وأشارت مراسلة الشبكة أنه وعلى الرغم من تعاقد الكثير من المنظمات كالهلال الأحمر وأطباء بلا حدود ،ومنظمة IRC مع المستوصف منذ بداية الأزمة في سوريا إلا أنه لم يعد كما كان قبل وقتٍ من الآن والسبب يعود لانقطاع الأدوية التي كانت تسد حلجة المرضى ذوي الأمراض المزمنة .

وفي السياق ذاته أكد المريض محمد أمين من أهالي كركي لكي لشبكة كوردستريت بأنّ مستوصف ديرك كان يؤمن له ولزوجته جميع أدوية القلب والضغط والسكري ، مشيراً أنه في الوقت الحالي وبعد انقطاع الأدوية عن المستوصف بات يصرف كل راتبه التقاعدي على شراء قسم” بسيط ”من الأدوية اللازمة له ولزوجته وذلك لغلاء الأسعار الذي يمنعهم من شراء كافة أدويتهم .

وتابع محمد أمين « هذا حال الكثير من المرضى لأنّ هذه الأدوية تُستعمل من قبل المريض مدى الحياة، والكثير لا يملكون ثمن تلك الأدوية ،وحتى الأطباء المختصيين لا يتواجد منهم إلا القليل على رأس عمله في المستوصف .

ويشار أنّ مستوصف ديرك أو المشفى القديم سابقاً تم تحويله إلى مركز صحي للقاحات الأطفال والصحة الإنجابية ومعاينة الأمراض المزمنة والأطفال وتوزيع الأدوية لمرضى الأمراض المزمنة ك سكري والضغط والغدة والأمراض العصبية والقلبية وأدوية الأطفال برعاية من أطباء مختصين.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬350 مشترك

http://www.kurdstreet.com/
إحصائيات المدونة
  • 291٬434 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: