محرك البحث
بعد مرور عامين على إغلاقه من قبل ” الإدارة الذاتية “.. الديمقراطي التقدمي يفتتح مكتبه مجدداً في كوباني

كوردستريت || كوباني

.

بعد مرور عامين على إغلاقه من قبل الإدارة الذاتية، أفتتح اليوم الأحد في مدينة كوباني مكتب الحزب الديمقراطي التقدمي الكوُردي .

.
وتعليقاً على ذلك ، قال  عضو المكتب السياسي للحزب ” مصطفى حنيفي” في تصريح لكوردستريت إن إغلاق المكتب، كان بسبب عدم حصول الحزب على ترخيص من الإدارة الذاتية ،ولكن بعد إصدار القرار الذي أعلن عنه يوم السبت الفائت بالسماح لجميع الأحزاب غير المرخصة بفتح مقراتها في شمال سوريا ، تم إفتتاح المكتب مجدداً بدون أي تدخل من أحد.

.

ووصف “حنيفي” هذه الخطوة بالإيجابية، بالنسبة لهم ، متمنياً من جميع الأحزاب الكوُردية الجلوس على طاولة واحدة للتفاهم حول كُوردستان سوريا ومستقبلها .

.
وأضاف ، نحن الآن في مرحلة حساسة وهامة ، ويتوجب علينا التفاهم والاتفاق لما نعانيه من أخطار .
كما نتمنى أن يتم الاتفاق بين كافة الأحزاب الكوُردية ، ويتم أيضاً إطلاق سراح جميع السياسيين المعتقلين خلال الفترة المقبلة .

.
وفي سؤال حول نظرة “التقدمي” إلى اللجنة المشكلة من قبل knk لتوحيد الصف الكوردي، بين حنيفي، أنه قبل عدة أيام كان هناك نداء باسم حميد حاج درويش للجلوس على طاولة الاتفاق ، ومناقشة محاولات دخول الجيش التركي إلى الأراضي الكوردية ،مضيفاً نحن بدورنا نسعى لأجل وحدة الصف الكوردي على كافة الصعد والمجالات لمنع أي تدخل من هذا النوع .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬514 مشترك

http://www.kurdstreet.com/
إحصائيات المدونة
  • 351٬499 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: