محرك البحث
بهدف درء مناطق شرق الفرات من حرب محتملة ..مجموعة “أحرار العمل من أجل سوريا” تطرح مبادرة، وهذه تفاصيلها

كوردستريت|| الرصد

.
أصدر “أحرار مجموعة العمل من أجل سوريا”  بياناً ،أعلنوا فيه عن مبادرة جدية ، لدرء مناطق سيطرة قسد من حرب محتملة خلال الفترة المقبلة .

.
وأوضح البيان الذي حصلت كوردستريت على نسخة منه ، أنه بعد إعلان الولايات المتحدة عزمها إنسحاب قواتها من المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية ” قسد” وإعلان تركيا عزمها القيام بعملية عسكرية ضد حزب الاتحاد الديمقراطي ، وفي ظل طرح قياديين من قسد فكرة تسليم المناطق لقوات الأسد، نطرح نحن مجموعة العمل من أجل سوريا ، هذه المبادرة رغبة منا في حقن دماء الشباب ( كورداً وعرباً وأتراكاً) في حرب يمكن تجنبها ، وإظهار خيارات أخرى غير الحرب أوالتسليم لنظام الأسد.

.
وأضاف البيان ، أن هذه المبادرة تهدف إلى فتح حوار جدي حول الخيارات التي يجب أن تكون محدودة كما تظهرها القيادات السورية .

.
وأشار إلى أن نقاط المبادرة ، تتضمن :

.

فك إرتباط pyd مع قنديل وحزب العمال الكوردستاني ومغادرة المقاتلين الأجانب المنطقة ، وإدخال قوات البيشمركة السورية وقوات الجيش الحر من أبناء المنطقة، وتشكيل قوات مشتركة مع قسدتحت إطار جيش وطني موحد يتابع الحرب ضد القوى المتطرفة في المنطقة.

.
كما تضمنت المبادرة، تسيير دوريات مشتركة من قوات التحالف والقوات التركية داخل المناطق ،للتأكد من تطبيق بنود المبادرة ، على أن يؤمن طيران التحالف والتركي الحماية الكاملة للمناطق المعنية .بالإضافة إلى أن تبقى القوات التركية خارج المناطق فيما عدا الدوريات المشتركة.

.
ولفتت المبادرة إلى فتح تركيا حدودها لمرور المساعدات والتجارة والأشخاص ، والسماح للمهجرين بالعودة إلى بيوتهم وأراضيهم، وإجراء إنتخابات للإدارة المحلية، مع السماح للحريات السياسية، وإجراء إنتخابات عامة لإختيار قيادة سياسية تمثل هذه المناطق.

.
وأكدت ، على العمل، وبشكل تدريجي على توحيد هذه المناطق مع المناطق المحررة الأخرى تحت إطارحكم وطني وديمقراطي بعيد عن سيطرة الفصائل وفي ظل حماية دولية تركية مشتركة.

.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬514 مشترك

http://www.kurdstreet.com/
إحصائيات المدونة
  • 351٬499 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: