محرك البحث
بوتين و الأسد يتبادلان الأحاديث الطازجة في سوتشي وهذا مادار في اللقاء !!!
حول العالم 17 مايو 2018 0

كوردستريت || بريشان حسين

.

 

استقبل الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” رئيس النظام السوري” بشار الأسد”وذلك في بداية لقاء القمة في مدينة سوتشي الروسية اليوم الخميس  ،وتطرق الطرفان لمناقشة الأوضاع في سوريا والدور الذي لعبه الأسد في محاربة الإرها والإرهابيين بالإضافة لمناقشة الاتجاهات التي تتمحور لإيجاد عمل مشترك بين الطرفين .

.

كما واستهل بوتين اللقاء بحسب وكالة ” سانا” السورية  بتهنئة للأسد بحلول شهر رمضان المبارك والنجاحات الكبيرة التي حققها جيش النظام السوري في حربه ضد الإرهاب .

مشيراً إلى الجهود التي بذلها الجنود السوريون من أجل تعزيز السلطة الشرعية في البلاد ومحاربة الإرهاب الأمر الذي أتاح المجال للبدء بإعادة إعمار البنية التحتية في البلاد .

.

ولفت بوتين «أنه وبفضل النجاحات العسكرية خُلقت الظروف المناسبة لاستئناف مسار العملية السياسية الكاملة ،بالإضافة لإحراز تقدم كبير في إطار عملية أستانه ومؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي .

وأكد بوتين أنّ إعادة إعمار الاقتصاد وتقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحتاجين هو من أهم الأولويات والأهداف التي تسعى إليها روسيا من خلال التواصل مع جميع الأطراف المعنية بما في ذلك الأمم المتحدة والمبعوث الأممي .

.
ومن جهته تقدم الأسد بتهانيه ل “بوتين”بمناسبة بدء ولايته الدستورية الجديدة ،معوّلاً على نتائج الانتخابات الأخيرة بأنها دليل على أنّ السياسة التي اتبعها بوتين سواء أكانت الداخلية أم الخارجية كانت سياسة حكيمة رضي عنها الشعب الروسي .

وأكد الأسد أنّ تغييرات إيجابية كثيرة حدثت بين هذا اللقاء واللقاء الذي سبقه بأشهر بينه وبين بوتين ،إذ تقلصت ساحة الإرهابيين في سوريا وأصبحت أصغر بكثير من ذي قبل .

.

وأضاف الأسد في السياق ذاته «مئات الآلاف من السوريين قد عادوا إلى منازلهم ،وهنالك الملايين أيضاً في طريقهم إلى العودة للوطن وهذا يدل على المزيد من الاستقرار الذي يشكل أحد أوسع الأبواب للعملية السياسية التي بدأت منذ سنوات .

وأعرب الأسد عن دعمه لهذه العملية لأنها ضرورية بالتوازي مع مكافحة الإرهاب وهذا الموضوع لن يكون بالأمر السهل لأنّ الكثير من الدول لاترغب في أن ترى الاستقرار كاملاً في سوريا،

.

واختتم الأسد حديثه بالقول «هذا اللقاء هو فرصة لوضع رؤية مشتركة للمرحلة القادمة بالنسبة لمحادثات السلام سواء أكان في الأستانه أو في سوتشي ،كما وتقدم بشكره للقوات العسكرية الروسية وبالأخص القوات الفضائية التي كانت ذات أهمية كبيرة في مكافحة الإرهاب خلال السنوات الماضية” ….

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
تابعونا على تويتر
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: