كوردستريت » “بوتين” يكشف عن مفاجأة من العيار الثقيل بشأن بقاء “الأسد” في الحكم
محرك البحث
أخر الأخبار
“بوتين” يكشف عن مفاجأة من العيار الثقيل بشأن بقاء “الأسد” في الحكم
حول العالم 15 يونيو 2017 0

كوردستريت | وكالات |

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن موافقة رأس النظام السوري بشار الأسد، على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة بإشراف دولي، وذلك قبل بدء موسكو عملياتها هناك.

وقال بوتين في الحوار الوثائقي الذي سجله معه المخرج الأمريكي الشهير أوليفر ستون، في الفترة من يوليو/تموز 2015، إلى فبراير/شباط 2017، والذي تعرضه قناة “showtime”: لقد اتضح لنا “أن بشار الأسد يفهم العديد من المشاكل، وهو على استعداد ليس فقط لإجراء حوار مع المعارضة، بما في ذلك حتى مع الفصائل المسلحة، ولكنه مستعد للعمل معها لوضع دستور جديد، كما أنه على استعداد للقبول بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، تحت رقابة دولية صارمة، وإشراف أممي كامل”، على حد قوله.

وجاء هذا الحوار بحسب قناة “روسيا اليوم” قبل اتخاذ القيادة الروسية قرارها ببدء قواتها عملياتها العسكرية في سوريا، حيث أجرى محادثات جدية ومفصلة مع بشار الأسد حول ضرورة تبني إصلاحات جذرية في البلاد.

وفيما يتعلق بتنظيم داعش قال الرئيس الروسي في الحوار الوثائقي، إن هناك “مساحات حيوية كبيرة من الأراضي ما زالت تحت سيطرة داعش، على الرغم من تحرير مناطق واسعة بالفعل من قبضتهم”، مضيفًا “أنها ليست مجرد أراضٍ قليلة الأهمية، أو جزء من الصحراء، بل هي أقاليم تشكل المجال الحيوي لسوريا”.

وتدخَّلت روسيا عسكريًّا في سوريا، في سبتمبر/أيلول 2015، بهدف حماية نظام الأسد من السقوط بعد تقدم الفصائل الثورية على عدة جبهات، وتسببت القوات الروسية في قتل وتهجير آلاف السوريين المدنيين.

شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: