محرك البحث
بيان من الجيل الجديد بشأن النتائج المعلنة للإنتخابات في اقليم كردستان
بيانات سياسية 13 مايو 2018 0

بيان من الجيل الجديد بشأن النتائج المعلنة للإنتخابات في اقليم كردستان

كوردستريت نيوز :

أصدر حراك الجيل الجديد، السبت، بيانا يرفض فيه النتائج المعلنة للإنتخابات في اقليم كردستان، مؤكدأ ان الحزبين الرئيسيين في الاقليم الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني تلاعبا بتلك النتائج.

وجاء في البيان اليوم 12 آيار 2018 انه “رغم حصول الجيل الجديد على المرتبة الثانية في اقليم كردستان وعلى الأولى في بعض المناطق وتصدرت في كركوك بالمركز الثاني وكذلك في أربيل، الا أننا نرفض تصدرنا بالمركز الثاني على مستوى الاقليم”.

وأعرب البيان عن اعتقاده بأن الحزبين الحاكمين يقفان وراء تغيير النتائج ووصولات المفوضية خاصة الاتحاد الوطني الكردستاني الذي قام بتغيير النتائج في السليمانية بشكل واسع.

وأضاف “لذا نعلن للجميع أن النتائج الموزعة على ممثلي الكيانات لا تمثل الواقع وأن اصوات الأحزاب الحاكمة أقل بكثير من المعلنة وأن قسيمة النتائج المطبوعة اخذت خارج النظام الرئيسي دون الرجوع الى النظام ومعلومات الصناديق”.

وتابع البيان “نحن بانتظار موقف بقية الأحزاب خارج السلطة للعمل معاً للوقوف ضد تزوير النتائج الحقيقية داخل الصناديق والنظام وتغييرها”.

وخلص البيان الى القول إنه “ورغم أن نتائج الجيل الجديد فاجأت الكثيرين الا أننا مطمئنون بأن نتائج الحزبين بعيدة عن الواقع تماماً وننتظر إعلان حقيقتها  من المفوضية بشكل رسمي استناداً الى الحقائق وعلى ضوئه نعلن موقفنا”.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
تابعونا على تويتر
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: