محرك البحث
جاويش اوغلو وما افاده بشأن القضية الفلسطينة والسورية التفاصيل في التقرير
حول العالم 17 مايو 2018 0

#كوردستريت||خاص

.

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو يوم الخميس إن تركيا ترغب في أن تصادق الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار بشأن القدس.
.

وأضاف أوغلو، في مقابلة مع قناة (تي.آر.تي) الإخبارية التابعة لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية، أن على لجنة مستقلة إعداد تقرير عن العنف في غزة، وأن على إسرائيل مواجهة حكم القانون.
.

وفيما يتعلق بالشأن السوري اردف أوغلو بالقول ، إنه في حال عدم تحقيق تقدم في مفاوضات” جنيف” التي ترعاها الأمم المتحدة لحل القضية السورية، فإنه يمكن التوجه إلى مسار آخر.
.

وحمل أوغلو النظام مسؤولية “التعثر” بمفاوضات “جنيف “لعدم رغبته في بحث أي موضوع مع المعارضة أو الآخرين، مضيفا أن الدول الغربية لا تبدو” متحمسة” لإحياء مسار جنيف، وهو ما يدفع الى التوجه نحو منصة أخرى، كأستانة على سبيل المثال.

.

وفي سياق آخر .. طالب جاويش أوغلو بانسحاب القوات الكردية الانفصالية من مدينة منبج وإعادة الاستقرار إليها بحيث تتم إدارتها من قبل إدارة تندمج مع الحكومة المركزية مستقبلا بعد إيجاد حل سياسي.

.

والجدير بالذكر ان القوات الاسرائيلية قتلت عشرات المحتجين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة يوم الاثنين مع افتتاح الولايات المتحدة سفارتها في القدس.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: