محرك البحث
حزب “البعث” يُسقط مفهوم الشعارات الكوردية البراقة في قامشلو ويعقد ندوةً ذات طابع اقتصادي وهذا ما دار فيه ؟

كوردستريت || بريشان حسين 

.

أقام حزب “البعث   ” السوري اليوم الخميس 22.5.2018 ندوة في المركز الثقافي بمدينة قامشلو .

.
وبحسب  مراسلة شبكة كوردستريت أنّ حزب البعث أقام يوم الاثنين ندوةً في المركز الثقافي ضمن المربع “الأمني”  بمدينة قامشلو ،ضمن مجموعة الأنشطة الاقتصادية والسياسية والثقافية التي يقوم بها الحزب المذكور عادةً في قامشلو .

.

وأضافت مراسلة الشبكة أنّ الندوة  التي تحمل طابع الاقتصادي  كان قد حضرها جمهورٌ غفير مقارنةً ببقية الندوات التي تقيمها الأحزاب الأخرى إذ ينحصر عدد الحضور بالعشرات .

.

هذا وقد تداول النشطاء الكورد على صفحاتهم الشخصية على «الفيس بوك »  انعقاد  هذه الندوة وغيرها الكثير من الندوات التي تقام في قامشلو وبحراسة أمنية مكثفة على العكس من الندوات والمؤتمرات التي تقيمها الأحزاب الأخرى ..

.

الاكاديمي فريد سعدون علق على الموضوع قائلاً …”في أي ندوة لحزب البعث بالقامشلي الملاحظة الملفتة للنظر هو الجماهير الغفيرة التي تحضر ..بينما أي ندوة لأي حزب آخر لا يتجاوز الحضور العشرات” …

بدورهم رواد التواصل الاجتماعي  أعربوا  عن استيائهم لما يحدث من الندوات المعتادة لحزب “البعث”  ضمن حراسة أمنية مشددة من قبل” أسايش”  الإدارة الذاتية .

.

ويشار أنّ “الإدارة الذاتية”  كانت قد أصدرت في وقتٍ سابق قراراً بإغلاق كافة مكاتب ومقرات الأحزاب السياسية الكوردية  ومنعتها من ممارسة أي نشاط يندرج ضمن أنشطتها في المنطقة ،ولا يستثنى من ذلك قيام الأسايش باقتحام قاعة مؤتمر المجلس الوطني وفضّ المؤتمرين تحت التهديد بإطلاق الرصاص والاعتقال ، وبمقابل ذلك قاموا بحراسة مؤتمر لحزب البعث في نفس اليوم ونفس التوقيت .

.

 

 

.

 

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: