محرك البحث
حزب “الوحدة” الذي يتزعمها فصلة يوسف : نقاط مراقبة أمريكية في تل ابيض” خطوة إيجابية ” ويشيد بموقف الاتحاد الاوربي ازاء منع تركيا من الانضمام اليه
بيانات سياسية 04 ديسمبر 2018 0

كوردستريت|| بيانات

.
بلاغ صادر عن اجتماع الهيئة القيادية لحزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني

.

في اوائل شهر كانون الاول الجاري عقدت الهيئة القيادية لحزبنا الوحدة الديمقراطي الكردستاني اجتماعها الاعتيادي وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وكردستان ناقشت آخر المستجدات على الساحتين السورية والكردية.

.
على الصعيد السياسي: رأى الحضور أن هناك حالة جمود للعملية السياسية في سوريا حيث لم تحرز أي تقدم في المسار السياسي بين النظام والمعارضة وما زال المبعوث الأممي ديمستورا المستقيل يسعى في الوقت الضائع لتشكيل اللجنة الدستورية وفق مخرجات سوتشي إلا أن محاولاته لم تثمر عن نتائج تذكر حتى الآن لأن النظام وحلفائه يضعون العقبات أمام هذا الملف ويتمسكون بإجراء إصلاحات على الدستور الحالي، مصرين على إجهاض مساعي الأمم المتحدة لصياغة دستور جديد للبلاد على غرار جولات جنيف.

.
وفي سياق متصل أشار المجتمعون بأن الاتفاق الروسي -التركي حيال الهدنة في إدلب لم تصمد طويلاً بسبب الخروقات المتكررة والاتهامات المتبادلة بين الاطراف المتنازعة، زيادة على ذلك أن روسيا غير راضية عن أداء تركيا لفرض منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب لذا قد يلجأ النظام وشركاؤه الى الخيار العسكري لبسط نفوذهم على كامل المنطقة غير آبهين بنتائجه، ومن جانب آخر تزايدت الضغوطات الامريكية على روسيا لحث إيران على انسحاب ميليشياتها من سوريا، بدورها روسيا وتركيا تطالبان أمريكا بانسحاب قواتها من منطقة شرق الفرات ومن المحتمل ابرام صفقة أو مقايضة بين هذه الدول تشمل إدلب وشرق الفرات على غرار سيناريو عفرين-الغوطة الشرقية -درعا….

.
كما ادان الاجتماع بشدة التهديدات التركية المتكررة بشن عملية عسكرية على المناطق الكردية ومحاولاتها المستميتة لانتزاع الضوء الاخضر الامريكي لإحتلالها بذريعة محاربة مقاتلي حزب العمال الكردستاني وحماية أمنها القومي.

.
ونوه الرفاق إن بناء امريكا لنقاط المراقبة على الحدود بين المناطق الكردية وتركيا لمنع التصادم بين قوات سوريا الديمقراطية والقوات التركية بأنها خطوة ايجابية ولكن لا تبدد مخاوفنا من عقد اتفاق او تفاهم بين الجانبين تمهد لاحتلال تركيا لمناطقنا الكردية.
كما اشاد الحضور بموقف الاتحاد الاوربي إزاء اغلاق الباب أمام انضمام تركيا إليها متهمة إياها بارتكاب انتهاكات خطيرة في مجال حقوق الانسان وملف المعتقلين السياسين وعلى راسهم السيد صلاح الدين دمرتاش الرئيس المشترك (السابق) لحزب الشعوب الديمقراطية مطالبة بإطلاق سراحه.
توقف المجتمعون مطولاً إزاء الاوضاع المأسوية التي تشهدها منطقة عفرين في ظل استمرار الفصائل المسلحة الراديكالية التابعة للاحتلال التركي بإرتكاب الجرائم الشنيعة بحق المدنيين العزل، وفي الوقت الذي ندين بشدة هذه الاعمال العدائية ضد أبناء شعبنا الكردي في عفرين وما تقوم به الفصائل المرتزقة من انتهاج سياسة التعريب والتتريك فيها نحمل المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة جراء صمته المطبق حيال ما آلت إليه الاوضاع في عفرين.

.

أما بصدد المجلس الوطني الكردي شدد الرفاق على ضرورة الحفاظ على هذا المنجز القومي الذي يواجه تحديات جمة -على الرغم انه يعاني من بعض الوهن – والعمل على تعزيز وتفعيل دوره على كافة الاصعدة.
كما أكد الاجتماع ان اخلاء سبيل القيادي عبد الرحمن آبو وغيرهم من كوادر المجلس هو خطوة في الاتجاه الصحيح وطالب pydبالافراج عن كافة المعتقلين السياسين من سجونه لتوفير المناخ المناسب للتواصل والحوار لمواكبة المستجدات والتطورات المتسارعة في المنطقة.

.

واعرب الحضور عن إرتياحه للزيارة التاريخية للرئيس مسعود البرزاني الى بغداد بعد قطيعة الاستفتاء على استقلال كردستان معلناً عن تضامنه ودعمه لرئيس وزراء العراق الدكتور عادل المهدي بغية معالجة الخلافات والازمات وتصفير المشاكل بين المركز والاقليم( الموازنة- النفط- المادة140 – ملف البيشمركة) والشروع لحل هذه المعضلات بالاعتماد على الدستور العراقي، وعقد البرزاني سلسلة من اللقاءات الناجعة مع روساء الكتل الشيعية والسنية بغية التوصل الى تفاهمات تخدم مصلحة الشعب العراقي برمته.
والجدير بالذكر ان هذه الزيارة لاقت استحساناً لدى الاوساط السياسية العراقية وترحيباً امريكياً بها.
على الصعيد التنظيمي:

.
فقد ناقشت الهيئة بإسهاب وضع منظمات الحزب وتم تقيمها بشكل ايجابي، وفي الختام اتخذت الهيئة جملة من القرارات التي تهدف الى تفعيل وتطوير دور الحزب خدمة لقضية شعبنا الكردي العادلة.

.
قامشلو اوائل كانون الاول الجاري
الهيئة القيادية لحزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني .

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬357 مشترك

http://www.kurdstreet.com/
إحصائيات المدونة
  • 294٬171 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: