محرك البحث
حلب –  قائد لواء أحفاد صلاح الدين : قوات سوريا الديمقراطية عملاء للنظام السوري

كوردستريت – كدر أحمد /

.

نظرا للتطورات الأخيرة على الساحة السورية وبسبب امتداد المجموعات الإرهابية إلى ريفي حلب و إدلب واستهدافها للمدنيين السوريين الأبرياء هنالك , تم الإعلان يوم أمس عن تشكيل قوة عسكرية جديدة في ريفي حلب و ادلب تحت مسمى قوات سوريا الديمقراطية <  والتي تتألف من ١٥ فصيل عسكري وهي – وحدات حماية الشعب ي ب ك – وحدات حماية المرأة ي ب ج – جبهة الأكراد – جيش الثوار – قوات الفرقة ٣٠ – لواء عين جالوت – لواء الحمزة – لواء القعقاع – لواء المهام الخاصة ٤٥٥ – لواء السلاجقة – الفوج ١٠٢ – أحرار الشمال – قوات العشائر في حلب وريفها .

.

وتهدف هذه القوات إلى محاربة تنظيم داعش وجبهة النصرة ” جناح تنظيم القاعدة في سوريا”  وفي اتصال مع قائد لواء أحفاد صلاح الدين ” محمود أبو حمزة ” والمتواجد في ريف حلب الشمالي صرح لكورد ستريت بأن هذه القوات ما سماهم ب ” عبارة عن عملاء للنظام السوري” , وبانهم لايتفقون معهم على حد قوله , لافتاً بأنهم يهدفون إلى تشكيل “جيش وطني “مع الجيش السوري الحر , ولا يتفقون مع أفكار الفصائل المنضوية تحت مسمى قوات “سوريا الديمقراطية “على حد قوله .

.

وفي اتصال آخر مع ناشط من عفرين ” شيرفان عفريني ” أكد بأنهم متفائلون من تشكيل هذه القوات وبأنهم يشجعون كل فصيل عسكري يقاتل المجموعات  ما سماه بالإرهابية.

.

 وفي هذه الأثناء نفت  الفرقة ٣٠ عبر بيان أصدرته اليوم بأنه ليس موجوداً ضمن القوات التي أعلنت يوم أمس ,  ويحسبنا البيان انهم ملتزمون بالعمل تحت راية الثورة السورية والجيش السوري الحر , ولا يتبع لأي فصيل أو تجمع أو تشكيل لا يعترف به الشعب السوري على حد ما جاء في البيان .

.

 الجدير بالذكر أن ” طلال سلو  ” والذي يعتبر قائد غرفة عمليات قوات سوريا الديمقراطية صرح بأنه ليس لديهم حتى الآن أية خطط لفك الحصار عن مدينة عفرين التي تحاصرها جبهة النصرة وحركة أحرار الشام.

.

بيان لفرقة30

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 251٬234 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: