محرك البحث
دراسة علمية: نكهات السجائر الالكترونية مضرة بالقلب والاوعية الدموية
صحتك 13 يوليو 2018 0

دراسة علمية: نكهات السجائر الالكترونية مضرة بالقلب والاوعية الدموية

كوردستريت نيوز || صحة

اكدت دراسة علمية حديثة ان نكهات السجائر الإلكترونية قد تدمر خلايا بالأوعية الدموية والقلب حتى مع خلوها من النيكوتين.

وذكرت كبيرة الباحثين في الدراسة التي نشرت نتائجها في دورية (بيولوجيا تصلب الشرايين والتجلط والأوعية الدموية) جيسيكا فيترمان من كلية الطب بجامعة بوسطن الامريكية، ان “السوائل الموجودة بالسجائر الإلكترونية المحلاة بنكهات مثل القرنفل والفانيلا قد تدمر خلايا في الأوعية الدموية والقلب حتى مع خلوها من النيكوتين”، بحسب وكالة رويترز.

واضافت، ان “الباحثين اختبروا تأثير جرعات وتركيزات مختلفة لتسع نكهات كيماوية رائجة هي: الموز والزبدة والقرفة والقرنفل والكينا (الكافور) والنعناع والفراولة والفانيلا والطعم المحترق الذي يضفي نكهة تشبه الفشار أو التبغ للطعام في السجائر الالكترونية ووجدوا أن التركيزات العالية من هذه النكهات دمرت خلايا  الاوعية الدموية والقلب خلال الفحص المعملي”.

واوضحت، ان “الباحثين ووجدوا أن خمس نكهات هي الفانيلا والنعناع والقرفة والقرنفل والنكهة المحروقة أضعفت إفراز أكسيد النيتريك الذي يحد من الالتهابات والتجلط ويساعد الأوعية الدموية على التوسع عند زيادة تدفق الدم”.

الجدير بالذكر ان كل شركات التبغ الأمريكية الكبيرة طورت سجائر إلكترونية في السنوات الماضية، وهي أجهزة تعمل بالبطاريات بها مصدر تسخين يحول النيكوتين السائل والنكهات إلى سحابة من البخار يتم استنشاقها

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬350 مشترك

http://www.kurdstreet.com/
إحصائيات المدونة
  • 291٬434 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: