محرك البحث
دهوك: نقابة فناني كوردستان -روژ آفا تفتح مقرا لها في “إقليم كوردستان”

كوردستريت – ارمانج أمين /

افتحت نقابة فناني كوردستان مقرا لها يوم أمس الثلاثاء ١٢-٤-٢٠١٦ في مدينة “دهوك” الواقعة في إقليم كوردستان باسم نقابة “فناني كوردستان – روج افا” .

وفي صدد معرفة أهمية فتح هذا المقر والغاية منه كان لشبكة كوردستريت اللقاء مع نقيب النقابة “علي شيخو برازي” الذي أشار بانه ومنذ أكثر من ثلاث سنوات،

وهم يعملون من أجل بناء مؤسسة فنية تحتضن الفنانين وإبداعاتهم , وتسهل سبيلهم نحو فن ملتزم بالقصية والإنسانية، وتحقيق حلمهم من خلال هذه النقابة, وبانه قد تحقق هذا الحلم بجهود الفنانين الذين يؤمنون برسالتهم الحضارية والإنسانية .

وفيما يخص النشاطات التى يقومون بها أضاف “برازي” مشيرا بإن افتتاح مقر للنقابة في دهوك أهم إنجاز للفنانين الذي هو بمثابة بيت يأوي من ليس له مأوى, ومركز لنشاط الفنانين من كل المهن والاختصاصات الفني, وكذلك سيكون مركزا للدورات والنشاطات الفنية والمحاضرات.

وعليه فقد اختتم القيادي في نقابة الفنانيين “برازي” لشبكة كوردستريت حديثه حول إذا ما كانت هناك إشارات لفتح مقر لهم في المنطقة الكوردية في سوريا “روج افا” مشيرا بأن ذلك يتوقف على الظروف الذاتية والموضوعية هناك,

حيث لا يمكن لأي مؤسسة أو منظمة خاصة إذا كانت تعمل في مجال الإبداع أن تعمل في منطقة يسودها عدم الاستقرار, وهي غير واضحة المعالم من الناحية السياسية عدا الظروف المعاشية هناك .

يشار بالذكر أن نقابة فناني كوردستان -روجافا تأسست في مدينة هولير بالتاريخ ٤-٧-٢٠١٣ وتمتلك مقرا بها بالشراكة مع نقابة صحفيي كُوردستان سوريا في هولير.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 251٬231 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: