كوردستريت » رئيس حزب سوريا المستقبل في تصريح خاص” لكوردستريت” يوضّح سبب اللقاء المغلق مع “الديمقراطي الكردستاني” في قامشلو
محرك البحث
رئيس حزب سوريا المستقبل في تصريح خاص” لكوردستريت” يوضّح سبب اللقاء المغلق مع “الديمقراطي الكردستاني” في قامشلو
ملفات ساخنة 08 يونيو 2018 0

كوردستريت || نازدار محمد 

.

قال” إبراهيم قفطان” إنّ لقاءنا مع الحزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا كان في الاجمال تشاوراً بخصوص مشروع حلم سوريا المستقبل ونظرته إلى المستقبل السوري وكيفية حلّ الأزمة .

.
جاء ذلك في لقاء خاص أجرته شبكة كوردستريت الأخبارية مع رئيس حزب سوريا المستقبل ”إبراهيم القفطان” وتابع في السياق ذاته ” هناك تقاطع كبير مابيننا وبين رفاقنا ،بالاجمال طُرحت الكثير من المواضيع ”كبرنامجنا الحزبي ”وأيضاً تمّ الاطلاع على البرنامج الحزبي للطرفين .

.
قفطان أضاف ” كما وتطرقنا إلى الأهداف التي يسعى إليها الطرفان ، والوضع الإقليمي، وقراءتنا للمكوّن الكوردي الذي عانى الأمرين في ظلّ النظام المركزي ، تمّ أيضاً التطرّق لبعض المؤتمرات التي انعقدت في ”جنيف وأستانة” ،وما هي المخرجات والشيء لذي يُعتمد عليه في حزب سوريا المستقبل .

مشيراً أنه وفي بيانٍ لحزب سوريا المستقبل كان المعتمد هو قرار جنيف 2254 ومخرجاته وإعادة صياغة الدستور من جديد في سوريا وكان قد أبدى كلا الطرفين الموافقة على هذا الأمر .

قفطان أعرب عن أمله في أن يكون هنالك مؤتمراً ضمن سوريا بدعمٍ دوليّ، مؤكداً أنّ هذا المطلب هو مايسعون إليه في حزب سوريا المستقبل وفي الأحزاب الأخرى.

.
وفي ختام حديثه لشبكة كوردستريت قال رئيس حزب سوريا المستقبل ”جولتنا مستمرة باللقاء مع كافة الأحزاب راجين أن تكون هناك جبهة وطنية ، مؤلفة من سوريين يكون لهم الدور الأساسي في حلّ المشكلة السورية التي دامت 7 سنوات حيث” الاقتتال الدائم ،واحتلال بعض الأراضي من قبل الدول المجاورة كتركيا وأيضا دور الروس في المنطقة ،ومايدعي للاطمئنان أنّ التجاوب كان كبيراً من قبل الرفاق” على حد وصفه” .

وكان المجلس الوطني الكوردي قد اجتمع في وقتٍ سابق وقرر منع أي حزب من أحزاب المجلس عقد اللقاءات الثنائية مع الأحزاب والكتل الأخرى إلا من خلال الأمانة العامة، إلا أنّ ” الديمقراطي الكوردستاني ” ضرب القرار بعرض الحائط واستفرد باللقاء مع ” سوريا المستقبل ” .

.

ويشار الا ان  الوفد  ” الديمقراطي الكوردستاني ” قد ضم كلاً من ” نشأت ظاظا ، بشار أمين ، محسن طاهر ، عبدالكريم أبو لقمان ، الدكتور لازكين محمد ”
أما وفد “سوريا المستقبل”  فقد ضم ” إبراهيم القفطان ، هفرين حسن ، مروان المهندس ”.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: