كوردستريت شمدين نبي يفجر قنبلة من العيار الثقيل : خلافاتي مع الحزب تنظيمية ولا يحق لأحد التحدث باسمه من الخارج - كوردستريت
محرك البحث
أخر الأخبار
شمدين نبي يفجر قنبلة من العيار الثقيل : خلافاتي مع الحزب تنظيمية ولا يحق لأحد التحدث باسمه من الخارج
ملفات ساخنة 17 أغسطس 2015 0

كوردستريت-روج أوسي

.

في حوار خاص لشبكة كوردستريت الإخبارية مع الناشط السياسي شمدين نبي أجاب على أسئلة مراسلة الشبكة “روج أوسي” وعن سبب تجميد عضويته في الـ ب د ك س و خلافاته داخل حزبه قال:

.

“قمت بتجميد عضويتي بسبب خلافات تنظيمية ولا يوجد أي خلاف سياسي وما زال تجميد عضويتي سارياً حتى الآن، مؤكداً أنه لا يوجد أي خلاف مع أي أحد سوى المجموعة التي تقوم بتكتلات داخل الحزب والخلاف ليس خلافاً شخصياً بل هو خلاف تنظيمي، وهناك كتلة تحاول الهيمنة على الحزب وليس لدي أي خلاف مع القيادة.

.

ومضى إلى القول: بعض القيادات هاجروا إلى خارج الوطن وبنظري لا يحق لهم التحدث باسم الحزب أو عليهم العودة، والمشكلة الأهم هي التكتلات الحزبية.

.

وفيما يتعلق بورود اسمه في حزب جديد من المقرر عقد مؤتمره قريبا أوضح الناشط السياسي لشبكة كوردستريت قائلاً:

.

“ورد اسمي في عدة أحزاب، ولا يوجد أي شيء أخبركم به الآن وإن وجد، سأختار الصح وليس الخطأ واختياري في المرحلة القادمة سيكون حصرا كوردستانيا ولن يكون على المستوى الحزبي الضيق أو على مستوى أجندات خارجية، سيكون متعلق خاصة بموضوع كوردستان سوريا ..

.

 معتقداً  في معرض حديثه لشبكة كوردستريت الاخبارية  “بأنه سيكون مشروع مميز ولا يوجد حتى الآن شيء رسمي وهناك عدة مشاريع وليس مشروع واحد.

.

وعن علاقته بالمجلس الوطني الكوردي وكيفية تقييم دوره قال شمدين نبي:

.

“بكل تأكيد المجلس الوطني الكوردي يمثلني, وبعد استلام إبراهيم برو المجلس الوطني فأنه يتغير نحو الأفضل بشكل واضح، ولكن هناك أحزاب داخل المجلس لا يتجاوز عددها الـ 7 أو 8 أشخاص وأتمنى أن لا يكون لهم أجندات خارج أطر المجلس سياسيا وهي أحزاب صغيرة وأصبح معروفا للجميع هذا الأمر.

.

واختتم الناشط السياسي حواره لشبكة   قائلاً:

.

“الوضع السياسي في المنطقة يتجه نحو التغيير بعد تدخل تركيا في منطقة جرابلس ضمن الأرضي السورية وعلى الـ ب ي د ومجلس حركة المجتمع الديمقراطي والمجلس الوطني الكوردي خلق توافق سياسي بالمرحلة القادمة, فالمنطقة بحاجة إلى وحدة الصف الكوردي، وهي تفرغ من شبابها بقرار التجنيد الإجباري ويجب حل الكثير من المسائل المتعلقة بالقضية الكوردية في كوردستان سوريا.

.

مضيفاً: إن تفرد الـ ب ي د وهيمنتها على السلطة قرار خاطئ.. وبحسب تعبيره هي تريد أن تكون السلطة الآمرة الناهية في المنطقة وهذا الأمر يدفع بالشباب إلى الهجرة، داعياً بانه  آن الأوان لكي تنزل “بشمركة روج آفا” إلى المنطقة باتفاق سياسي مع القوات الكوردية( ي ب ك و ي ب ج), الذين ضحوا بكل ما يملكون من أجل حماية المنطقة من إرهاب “داعش” , وجبهة النصرة والمجموعات الإسلامية التي يدعمها الائتلاف الوطني أو بعض الأشخاص الموجودين فيها.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: