محرك البحث
صحيفة تركية : ضد من ترسل واشنطن السلاح إلى تل أبيض؟
صحافة عالمية 01 نوفمبر 2018 0

كوردستريت|| الصحافة

.

 قالت صحيفة يني شفق التركية في تقرير لها تابعتها كوردستريت بان تنظيم حزب العمال الكوردستاني   تلقى نحو 19 ألف شاحنة محملة بالسلاح والذخيرة من الولايات المتحدة، و بدأ  بحشد قواته في تل أبيض التي يستعد الجيش التركي لدخولها.

.

وبحسب الصحيفة ان التنظيم حوّل المنازل القريبة من الحدود إلى دروع وقائية وملأها بالذخيرة. ويقول القائد العسكري المعارض عماد سعيد إن سكان المنطقة “ينتظرون شرارة”.

.

واضافت  الصحيفة في تقريرها  ان  التنظيم يؤسل كميات ضخمة من الأسلحة منذ يومين إلى تل أبيض التي تعرضت لقصف بالقنابل.

.

ولفتت الصحيفة بان ما وصفهم بالارهابيون ويبادرون   المتمركز في المدينة الواقعة شمال الرقة إلى توزيع الأسلحة والذخيرة التي أرسلوها إلى المنطقة على المنازل التي حولوها إلى دروع وقائية والأنفاق التي حفروها على الحدود مع تركيا.

.

وتتألف شحنات الأسلحة والذخيرة التي نقلها التنظيم إلى المنطقة بالكامل من الأسلحة والذخيرة التي دعمته بها الولايات المتحدة بحجة مواجهة داعش. من جانبه، أدلى العقيد عماد سعيد، أحد قادة الجبهة الشرقية بالجيش الحر، بتصريحات خاصة ليني شفق ثمّن فيها سلسلة العمليات التي بدأت على الحدود في منطقة زور مغار واستمرت في عين العرب وتل أبيض، مشيرا إلى أن هناك مئات الآلاف من سكان منبج وتل أبيض وتل عين العرب “ينتظرون فقط شرارة”، وموضحا أنه في حالة عبور ولو جندي تركي واحد الحدود فإن عناصر بي كا كا لن يستطيعوا الصمود في المنطقة لبضع ساعات وسيفرون هاربين إلى رسولين. وأضاف سعيد أن القوات الأمريكية والفرنسية ستضطر للانسحاب من المنطقة مع بدء الجيش التركي عملياته بها.

.

إنهم مضطرون للانسحاب

.

وأفاد سعيد بأن جميع سكان المنطقة الذين يعيشون تحت” الاحتلال” منذ 3 سنوات يتحينون الفرصة لتلقين العناصر “الإرهابية” درسا لا ينسوه، مؤكدا أن تحالفا قد شكل بين العشائر في هذا الصدد، ومشيرا إلى وجود قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في تل أبيض.

.

وأضاف “لو استمرت واشنطن في حماية تنظيم  العمال الكوردستاني ما وصفه ب ” الإرهابي” تكون قد ارتكبت جريمة. 

مضيفاً في حديثه للصحيفة ان أمريكا  لا تستطيع  دعم هذا التنظيم رغما عن رد الفعل الغاضب الذي صار لدى الشعب إزاء “الاحتلال”.

.

مشيراً ان هناك قاعدتان عسكريتان أمريكيتان في منطقة اللواء 93 جنوبي تل أبيض وتل سمين وعين عيسى. كما توجد قاعدتان فرنسيتان في شلبية وصرين. ويجب أن تنسحب القوات الأمريكية والفرنسية من تلك المناطق مع بدء الجيش التركي والجيش الحر التدخل العسكري؛ إذ لن تستطيع تلك القوات مواصلة دعم (كيان إرهابي ) علانية في مواجهة دولة نظامية وإرادة ملايين السوريين”.

.

صحيفة يني شفق

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 251٬234 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: