محرك البحث
أخر الأخبار
صحيفة روسية: الجيش التركي سيستخدم كل ما لديه لحماية “إدلب”
صحافة عالمية 13 سبتمبر 2018 0

كوردستريت|| الصحافة

.

أكدت صحيفة “موسكوفسكي كومسوموليتس” الروسية أن الجيش التركي سيُشكِّل عائقاً أمام قوات النظام السوري ويمنعها من دخول “إدلب”، مُرجِّحة أن يستخدم “كل ما لديه” من أجل ذلك.

.

وقالت الصحيفة: إن الجيش التركي هو أحد أقوى الجيوش في أوروبا، وقدرته القتالية لم تكن يوماً موضع شكّ، ولديه منذ وقت طويل قوة كبيرة على الحدود مع سوريا ويقوم بعمليات صغيرة هناك بشكل دوري.

وأشارت إلى معارضة الرئيس التركي للهجوم على “إدلب”، حيث شدد على ذلك في قمة طهران يوم الجمعة الماضي “ولذلك، فإن الأتراك، على الأرجح، سيصنعون نوعاً من الحجر الصحي؛ لأن بقايا الإرهابيين سيخرجون حتماً من إدلب عندما يدخل الجيش السوري في هجوم واسع النطاق”.

.

وتوقَّعت “موسكوفسكي كومسوموليتس” أن الأتراك “سيستخدمون كل ما لديهم من دون تفكير إذا تَطلَّب الأمر” من أجل الدفاع عن إدلب أي أن الوضع “سيميل إلى التعقيد والخطورة مع مزيد من التدخل التركي”.

وأشارت الصحيفة إلى الأنباء المتواترة عن دخول المزيد من الأرتال التركية إلى إدلب مُعتبِرةً أن “نوايا الأتراك تبدو للوهلة الأولى مفهومة: دعم إدلب التي لا تزال تقاوم، بضربات من الشمال، لا سيما وأن جيش أردوغان لديه ما يكفي من المعدات والخبرة القتالية”.

.

يُشار إلى أن القوات التركية أدخلت صباح اليوم الخميس أسلحة هجومية كالدبابات ومدافع العاصفة وراجمات الصواريخ إلى إحدى نقاطها جنوب إدلب، وذلك للمرة الأولى منذ بدئها نَشْر نقاط المراقبة في محيط المحافظة.

.

وكانت مصادر عسكرية في الجيش التركي قد أكدت لوكالة “رويترز” أن الأخير دفع بتعزيزات كبيرة إلى الشمال السوري وأن تعريض وجوده العسكري إلى أيّ ضرر أو هجوم بأيّ شكل سيُقابَل بالردّ المطلوب.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: