محرك البحث
عميد منشق عن قوات سوريا الديمقراطية يكشف” لكوردستريت” كوارث ستحلّ بالمناطق الكوردية ويقول الاتحاد الديمقراطي بصدد تسليم المناطق..
ملفات ساخنة 30 يونيو 2018 0

كوردستريت || بريشان حسين

.

قال العميد المنشق عن قوات سوريا الديمقراطية إنّ انشقاقه عن قوات سوريا كانت بسبب تراكمات كثيرة حصلت، بدايتها توجيه التهم لي بأنّ طموحي كبير ،ومن ثم جاء موضوع اقتحام كركوك .

.
جاء ذلك في حديث خاص للعميد المنشق حسام العواك أدلى به لشبكة كوردستريت الأخبارية ، وتابع قائلاً « توالت الأحداث إلى أن جاء وفد بريطاني وطلب اللقاء بي وهنا جنّ جنونهم وقالوا لي على ما يبدو أنك اكبر من الحركه والحزب ”على حد قوله”.

.
«اختطاف العواك ومكان اعتقاله»

.
قال العواك في ردّه على سؤالٍ لمراسلتنا حول عملية اختطافه ومكان اعتقاله « بعد استقالتي داهموا منزلي وسرقوا أموالي وصيغة ومجوهرات زوجتي واقتادونا إلى سجن ”الاستخبارات” في ديريك، مشيراً أنهم قاموا بسجن زوجته في سجن الرجال على الرغم من مناداتهم بحرية المرأة.

.
وأردف قائلاً « اُختطفنا للمرة الثانية حيث كنت أنا وزوجتي في زيارةٍ لأحد الأصدقاء،وقاموا بزجّنا في سجن” الدواعش” حيث سُجنت زوجتي مع نساء الدواعش كما وقاموا بتكسير الأجهزة الإلكترونية المتواجدة في المنزل وسرقة ما تبقى لدينا من مال.

وأكد العميد المنشق أنّ جهات كثيرة تدخلت للإفراج عنهم وعلى رأسهم ”الكولونيل ارين” قائد قوات التحالف في قاعدة كوباني حيث تم إخراجنا ضد رغبة اللصوص ”على حد وصفه” الذين كانوا يرغبون بتصفيتي أو تسليمي للنظام.

.
وتعليقاً على إمكانية حدوث اتفاق بين الاتحاد الديمقراطي وأمريكا قال العواك « ليس هنالك أي اتفاق بين أمريكا والاتحاد الديمقراطي ، وإنما كان هنالك اتفاق بين الأخيرة والنظام السوري لبدء الخطوات لتسليم المدينة ، حيث تمت إزالة الأعلام وصور أوجلان لاستبدالها بأعلام النظام وصور بشار كمرحلة أولى لتنفيذ الاتفاق مع النظام ، لافتاً أنّ أمريكا لم تتدخل بهذا الخصوص .

.
«كيف سيكون مستقبل شرق الفرات»

.

وفيما يتعلق بمستقبل منطقة شرق الفرات وسط توالي الأحداث أكد العميد  المنشق “أنهم بصدد إنشاء قوة بديلة عن هؤلاء الذين لا يمثلون طموحات الشعب الكوردي ”بحسب قوله”.

.
وفي ختام حديثه لشبكة كوردستريت أوضح العميد المنشق أنّ ماتداولته وسائل الإعلام من أمر اعتقال قائد لواء ثوار الرقة من قبل القوات الكوردية قائلاً « أبو عيسى قائد لواء ثوار الرقه بخير ولَم يتم اعتقاله ولكن هناك معتقلين من اللواء واللواء مدعوم أمريكياً ولا يستطيعون حلّه.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬350 مشترك

http://www.kurdstreet.com/
إحصائيات المدونة
  • 291٬434 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: