كوردستريت » غموض في مصير البغدادي.. و موسكو ترجح مقتله
محرك البحث
أخر الأخبار
غموض في مصير البغدادي.. و موسكو ترجح مقتله
حول العالم 16 يونيو 2017 0

كوردستريت | وكالات |

رجَّحت روسيا مقتل زعيم تنظيم داعش “أبو بكر البغدادي” وعدد من القيادات في غارات جوية شنتها طائراتها على الرقة في مايو/أيار الماضي، في حين قال التحالف الدولي: إنه لا يمكنه تأكيد التقارير الروسية بهذا الشأن.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيانٍ لها، اليوم الجمعة، إن طائرات من طراز سوخوي 35 وسوخوي 34 نفَّذت يوم 28 مايو/أيار ضربات استهدفت تجمعًا لتنظيم داعش جنوبي الرقة، أثناء بحث مسارات الانسحاب من الرقة عبر ما يُعرف بـ”الممر الجنوبي”.

وأضافت الوزارة: “في ضوء المعلومات التي يجري التحقق منها حاليًّا عبر عدة قنوات كان زعيم التنظيم إبراهيم أبو بكر البغدادي الذي قُتل في الضربة الجوية حاضرًا في الاجتماع

وأوضح البيان أن الغارة الجوية، أسفرت أيضًا عن مصرع نحو 30 قياديًّا ميدانيًّا في التنظيم، إضافة إلى قرابة 300 مسلح من حراس هؤلاء القياديين.

وأشار أنه من بين القتلى “أمير الرقة أبو الحاج المصري”، والأمير إبراهيم النايف الحاج، الذي كان يسيطر على المنطقة الممتدة بين الرقة ومدينة السخنة، ورئيس جهاز الأمن التابع للتنظيم سليمان الشواخ.

ومن جانبه أفاد موقع “العربية”، في نبأ عاجل، بأن التحالف الدولي صرح بأنه لا يمكن تأكيد الإعلان الروسي بشأن إمكانية مقتل زعيم تنظيم داعش “أبو بكر البغدادي” في غارة جوية بسوريا.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: