محرك البحث
فريق عمل في ورشة ” سانت إيجيدو” الإيطالية: المبادرة التي أعلنها في روما ضمت شخصيات وطنية سورية لتحريك الملف السوري نحو الحل بما يتوافق والقرارات الأممية.
بيانات سياسية 30 أكتوبر 2018 0

كوردستريت || بيانات
.

أصدر فريق عمل الذي شارك ب اجتماع سانت إيجيدو الإيطالية بياناً عن المبادرة التي أطلقتها مؤخراً حول السلام في سوريا  التي وصلت نسخة منه الى شبكة  كوردستريت وجاءت  فيه ..

.

“إن الإجتماع في روما هو الثاني من نوعه، وقد ضم شخصياتٍ وطنية سورية من مختلف أطياف المجتمع و الأجسام السياسية المعارضة، بالإضافة إلى المستقلين.

وأضاف البيان ، أن المبادرة المعلنة تهدف لدعم الجهود الدولية بتحريك الملف السوري نحو الحل بما يتوافق مع القرارات الأممية ذات الصلة ،مع التأكيد على وجود مرحلة إنتقالية وتطبيق مستلزمات القانون الدولي ،بما في ذلك إطلاق سراح المعتقلين وما ورد في المواد ١٢ و١٣ و١٤ من القرار ٢٢٥٤

 

ونوه إلى أن المبادرة، ليست معنية بخلق جسم سياسي جديد ، أو منافسة أجسام سياسية أخرى ، بل تحترم الجهود السياسية الصحيحة الأخرى، وهي تعبيرٌ واضح عن حرص المجتمعين، ومن ينسقون معهم من الدول وفي مقدمتهم ” حاضرة الفاتيكان ” والجهات الدولية الأخرى على السلام في سوريا، وإيجاد حل سياسي

.

وأختتم البيان بالقول : لايوجد في نصوص المبادرة أي إشارة أو عبارة تخالف توجهات الشعب السوري المطالبة بالحرية و العدالة و دولة القانون ،بل تؤكد على وحدة الأراضي السورية، و رفض محاولات التقسيم إن وجدت .

.
يذكر أن فريق عمل من المعارضة السورية زار إيطاليا مؤخراً ، بدعوة من منظمة سانت أنجيدوالتي تهتم بالقضايا الإنسانية والسلام وتعليم الفقراء.

.
والفريق الذي ضم عدد من المشاركين في الائتلاف (. سالم المسلط ، يحيى مكتبي ،الدكتور وجيه جمعة رئيس المجلس التركماني ، فادي إبراهيم، الدكتور هشام مروة ، يحيى مكتبي ، فادي إبراهيم أعضاء آلهيئة السياسية و أعضاء الهيئة العامة في الائتلاف السوري المعارض. حضر جلسات المبادرة ، وألتقت بعدد من المسؤولين الإيطاليين.

.
كما أن منظمة “سانت إيجيديو”، هي منظمة كاثوليكية دولية تهتم بالقضايا الإنسانية ، يعود تاريخها إلى عام 1968، حيث أطلقها مجموعة من طلاب المدارس الثانوية، وتقوم المنظمة بالإضافة لنشاطاتها الانسانية من مساعدات وبرامج لتعليم الفقراء وتأهيلهم بدور أساسي ولافت في السعي من اجل السلام والتوسط في النزاعات.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 251٬231 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: