محرك البحث
أخر الأخبار
قرار من “درع الفرات” بإغلاق الطرقات المؤدية إلى المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية مما سيؤثر سلباً على اقتصاد المنطقة

كوردستربت | بيريڤان أحمد : إتخذ مقاتلي “الجيش السوري الحر” والمنضوي في غرفة عمليات “درع الفرات” المدعومة من تركيا قراراً بإغلاق كافة الطرق المؤدية إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.
.
حيثُ عُرِض القرار على المحكمة المركزية وبعض الجهات الأمنية في مدينة جرابلس والتي تعد مركزاً إدارياً لقوات “درع الفرات” على الحدود السورية التركية، وتم الموافقة عليه، وذكرت مصادر من المعارضة السورية أن “قرار الإغلاق تم اتخاذه لأسباب أمنية وتنظيمية” حسب زعمهم وهو مؤقت وليس دائم.
.
وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة كوردستريت فأنه سيتم فتح الطرقات بعد إنشاء نقاط تعمل كشرطة مرور لترتيب أوراق الشاحنات والسيارات حفاظاً على أمن الطرقات.
.
الجدير بالذكر أن هذا القرار سيؤثر كثيراً على الأوضاع المعيشية للمواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية كون جميع مواد المعيشة الأساسية كالخضار والفواكهة والألبسة والإسمنت والأسمدة الزراعية والسكر ومواد أخرى كانت تدخل من مناطق سيطرة “درع الفرات” مما حقق توازناً في السوق وساعد على انخفاض كبير للأسعار والذي انعكس ايجابياً على الحركة الاقتصادية عامة والأوضاع المعيشية خاصة وبالتحديد في مدينتي منبج وكوباني ومنها إلى منطقة الجزيرة.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: