محرك البحث
أخر الأخبار
قوات سوريا الديمقراطية تعلن الحصيلة النهائية لمعركة دحر تنظيم ﺩﺍﻋﺶ في ريف ديرالزور

كوردستريت|| بريشان حسين

.

أصدر المركز الإعلاني لقوات سوريا الديمقراطية بياناً إلى الرأي العام بيّنت فيه حصيلة العمليات القتالية في معركة دحر الإرهاب التي أعلنتها منذ أيام بالتنسيق مع القوات العراقية وطيران التحالف في آخر الجيوب الحدودية مع العراق والتي يتمركز فيها تنظيم داعش ، شبكة كوردستريت تابعت نص البيان الذي جاء كالتالي :

.
محور الباغوز فوقاني: استمرت الاشتباكات المتقطعة بين قواتنا وتنظيم داعش الإرهابي في محيط القرية رافقها قصف مدفعي عنيف من قبل داعش استهدف تحركات مقاتلينا، فيما ردت عليه مراصد مدفعية التحالف بالقصف المدفعي.

وأكدت القيادة الميدانية مقتل 7 من عناصر تنظيم داعش، فيما أصيب 3 من مقاتلينا بجراح متفاوتة في اشتباكات صباح أمس.

 

.

مساء أمس وحتى ساعات الصباح الأولى من هذا اليوم، اندلعت اشتباكات عنيفة حققت قواتنا تقدماً ملحوظاً، حيث سيطرت على 7 نقاط تمركز لداعش، وفي هذه الاشتباكات قتل عنصران من داعش فيما ارتقى اثنان من مقاتلينا لمرتبة الشهادة، كما انفجر لغم أرضي بإحدى جرافاتنا، وألحق بها أضراراً.

محور السوسة: في هذا المحور يعتمد داعش على كثافة الألغام الأرضية، وهي من التحديات التي نخشى أن تتسبب بضحايا بين المدنيين، ففي ساعات مساء أمس وحتى صباح اليوم، تقدمت قواتنا بمقدار 2 كم وحررت 9 نقاط تمركز لداعش ،فيما أصيب 6 من مقاتلينا بجراح متفاوتة نتيجة الألغام الأرضية، كذلك أصيبت سيارة عسكرية من نوع همر وجرافة بأضرار بالغة نتيجة الألغام.

 

.

المحصلة شبه النهائية لفعاليات هذا اليوم: مقتل 16 من عناصر التنظيم في مختلف نقاط الاشتباك، فيما أصيب 6 من مقاتلينا بجراح متفاوتة وارتقى 2 منهم إلى مرتبة الشهادة.

 

.

كما انفجرت بعض الألغام التي كان قد زرعها داعش، فيما تعاملت فرقة الهندسة العسكرية مع 17 لغماً في مختلف ساحات القتال والتقدم.

نفذ طيران التحالف الدولي 18 هجوماً استهدف تحركات المرتزقة.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: