محرك البحث
لأول مرة وفداً مشتركاً برئاسة” شاهوز حسن ” إلى البرلمان الأوروبي وملفي عفرين وشمال سوريا على الطاولة
ملفات ساخنة 12 أبريل 2018 0

كوردستريت || نازدار محمد

.

بدعوة من البرلماني السلوفاكي “سكريبك” إلى حزب الاتحاد الديمقراطي ،  وشخصيات سياسية اخرى .. عقد في مبنى الاتحاد الأوربي في بروكسل الْيَوْمَ الخميس جلسة حوارية لمناقشة الوضع في عفرين بشكل خاص وسوريا بشكل عام..

.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة كوردستريت من داخل القاعة بأن الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي ،  والوفد المرافق له قدموا شرحاً مفصلا عن المشاكل التي تعاني منه الشعب الكوردي في سوريا والوضع في عفرين والتدخل التركي هناك..

.

وقد توجهت شبكة كوردستريت بالسؤال الى الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي شاهوز حسن حول سبب وجودهم في برلمان الاتحاد الأوربي والرسالة التي يحملونها في حقائبهم ..

.

السياسي الكوردي قال ان وجودهم في البرلمان الأوربي كان بدعوة رسمية من مؤسسة مدنية تربطهم علاقة جيدة مع الحزب المسيحي الهولندي ، و على هذا الاساس أقاموا كونفرانس للتعرف على الفدرالية الديمقراطية في شمال سوريا الذي يضم  الكرد والعرب والشركس ، والارمن ،  والتركمان  ، والتعايش السلمي المشترك فيما بينهم..
.

مضيفا بان (الاجتماع او الكونغرس) حضره عدد من الشخصيات والمؤسسات ، لافتاً بان شعار الاجتماع في “البرلمان الأوروبي” كان من أجل سوريا ديمقراطية تعددية ، وعلى هذا الأساس قدموا مشروعهم وتباحثوا  في عدة أمور منها ، الديمقراطية في المنطقة ، والأمن ، ووضع المهجرين، مضيفاً بان كل الذين قابلوهم من السياسيين  والمؤسسات في الاتحاد الأوروبي ووعدوهم   بتقديم  المساعدات لمناطق شمال سوريا .

.
وعن تقييمه لجلسات النقاش في البرلمان الأوربي وصف ” حسن ” ذلك بالإيجابي و ” الجيد” موضحاً بان هناك لقاءات مختلفة مع عدة شخصيات ، وبما انها كانت المرة الأولى التي تطرقوا في شرحهم الى الوضع في المنطقة ، ومشروعهم السياسي ،  معتبرا ذلك بانه كان محل ارتياح لدى الأوربيين ، ومعربين عن سرورهم بهذه التجربة الديمقراطية  الاولى   في سوريا على حد قوله ..

..
“حسن” في معرض حديثه لشبكة كوردستريت قال بأنهم أجروا عدد من اللقاءات مع بعض المؤسسات المدنية لدعم مناطقهم ، مضيفاً بأن الْيَوْمَ الخميس كانت لهم عدد من اللقاءات مع البرلمانين الهولنديين ، و أجتماع خاص مع لجنة العلاقات الخارجية في الوزارة الخارجية الهولندية موجهين  اليهم عدد من الأسئلة ، وقاموا بالرد عليهم وفق ماهو موجود في الواقع و على الارض ، وبالإضافة الى ترتيب ندوة من خلال  البث المباشر على تلفزيون “سويويو ” في مقر حزب السرياني العالمي..

.

وكان الوفد قد ضم كلا من ( سنحاريب برصوم ، اليزابيت كورية ، شاهوز حسن ، حكمت حبيب ، محمد العبيد ، مروى دريعي ، عبدالرحمن حسن)

ويشار  الى أن الوفد يمثل كافة الشرائح الاجتماعية في المنطقة الكوردية وشمال سوريا من ( السريان ، العرب ، الكورد ، الايزيديين )

.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
تابعونا على تويتر
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: