محرك البحث
ماذا حصل ليلة الخميس في قرية ” مزرة ” بريف ديريك؟…التفاصيل كاملة في التقرير

كوردستريت – ديريك  
.
حصلت شبكة كوردستريت بعد تواصل مكثف مع أهالي القرية على تفاصيل حادثة ماجرى في قرية “مزري” من قصف تركي على الأهالي، وانحصارهم داخلها وسط تخوف شديد.

.
فبحسب مصادرنا داخل القرية المذكورة قامت مجموعة من الأشخاص غربي القرية بمحاولة التهريب إلى التركية عبر نهر الدجلة بطريقة غير شرعية ، وبعد ان كشف أمرهم من قبل حرس الحدود حينها تم إطلاق النار عليهم بكثافة لمدة ساعات، مما  أدى إلى حالة من الذعر والخوف والرعب عند أهالي القرية.

.
وأكد مصدرنا ،  بأن مجموعة من أهالي القرية من الرجال والنساء كانوا في إحدى القرى المجاورة لتقديم واجب العزاء، وأثناء عودتهم واقترابهم من القرية سمعوا أصوات الرصاص، حينها وقفوا سيارتهم فوق الجبل وتراجعوا ظناً منهم بأن ذلك أفضل لهم وأكثر أمناً على حياتهم، ومن ثم توجهوا نحو القرية،  وظن  المخفر الحدودي  بأن أهالي القرية هم أيضا ً تابعين للمهربين فقاموا بإطلاق النار عليهم من كل الجهات لمدة ساعات طويلة مما أدى إلى جرح عدد من هؤلاء.

.
وأسماء الجرحى وفق ما أفادنا المصدر هم كل من “عبدي رشيد، محمد امين حيدر، صالح شيخ خليل، محمد عيد”

.
تجدر الإشارة إلى إن قرية “المزرة” تبعد عن مدينة ديريك حوالي 15 كم شمالا وهي قرية حدودية تحازي الحدود التركية على نهر الدجلة، ويسمع إطلاق النار والرصاص بشكل يومي نتيجة حالات التهريب التي يقوم بها الأهالي هناك.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
تابعونا على تويتر
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: