محرك البحث
مستشار رئيس إقليم كوردستان لكوردستريت: هناك دعم دولي للمعارضة الكوردية وعليها استثتمار هذا الدعم بتوحيد صفوفها وتوسيعها خلال الفترة المقبلة .
ملفات ساخنة 24 نوفمبر 2018 0

كوردستريت || نازدار محمد

قال كفاح محمود المستشار الإعلامي في مكتب الرئيس مسعود بارزاني في حوار خاص لكوردستريت  إن  الرئيس بارزاني، كما وصفه السيد عبدالمهدي رئيس الحكومة الاتحادية العراقية، مهندس العملية السياسية، ومن قادة الديمقراطية في العراق، وسيادته داعم اساسي لحكومة السيد عبدالمهدي،

.

وحول زيارة البارزاني لبغداد، أضاف محمود، أن زيارته تأتي لفتح آفاق جديدة ، ووضع خارطة طريق لحل المشاكل العالقة مع بغداد.

.

وأكد ،إذا نجح السيد عبدالمهدي بتجاوز الضغوطات التي يتعرض لها ،واستثمر مقبوليته الشعبية والرسمية فإننا فعلاً ازاء مرحلة جديدة مع بغداد.

.

وفي سؤال حول قراءته للمشهد السياسي في المناطق الكوردية لاسيما بعد التهديدات التركية نوه مستشار رئيس إقليم كوردستان ،إلى أن هناك صراع دولي ساخن على تلك المناطق وغيرها، خاصة وأن أكثر قوى المعارضة السورية نضوجاً ووضوحاً هي المعارضة الكوردية، ولذلك نرى لها دعماً دولياً ومقبولية أممية، وعليها استثمار ذلك بتوحيد صفوفها وتوسيعها.

.

وفيما يتعلق بمحاولات إمكانية حصول تقارب بين المجلس الكوردي والاتحاد الديمقراطي، وما اذا كانت اللقاءات  حصلت بينهما  في الإقليم  قال  لامناص من ذلك، وتجربتنا في الاقليم افضل نموذج للاقتداء به رغم ما شابه من أخطاء وتلكؤات لكنه الافضل واقعياً.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬357 مشترك

http://www.kurdstreet.com/
إحصائيات المدونة
  • 294٬171 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: