محرك البحث
مصدر في الإئتلاف السوري المعارض لكوردستريت: سيتم طرد المجلس الكوردي من الإئتلاف والهيئة العليا في حال أجرى أي إتفاق مع الإتحاد الديمقراطي

كوردستريت|| خاص
.

أكد مصدر في الائتلاف الوطني السوري المعارض لكوردستريت ،أنه في حال أبرم المجلس الوطني الكوردي أي إتفاق جديد مع حزب الاتحاد الديمقراطي ،سيتم طرد المجلس من الائتلاف والهيئة العليا فوراً.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الائتلاف السوري المعارض يتابع عن كسب ، اللقاءات التي يجريها المجلس الوطني الكوردي بعيداً عن الأضواء في إقليم كوردستان .

.

وقال ، إن الائتلاف مطلع تماماً على مادار من نقاشات بين هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي ونائب رئيس حكومة إقليم كوردستان آزاد برواري ..

وبحسب المصدر ،فإنه تم دعوة المجلس الوطني الكوردي الى أربيل بعد تدخل “جهات ” لم يسميها للتقارب بين المجلس وحزب الاتحاد الديمقراطي .

ونوه إلى أن المجلس منقسم ،بين العودة إلى تنفيذ الاتفاقات السابقة مع الاتحاد الديمقراطي ،وبين الرفض القاطع للدخول في أي حوار أو تفاهم مع الاتحاد الديمقراطي .

.
وأكد ، أن أكثرية أحزاب المجلس غير مطلعة على طبيعة اللقاءات التي تجري في هولير ،وهذا ما ترك استياءاً لدى الكثير منهم.

يذكر أنه من المتوقع أن يلتقي وفد رئاسة المجلس الوطني الكوردي والعلاقات الخارجية غداً الخميس بالرئيس البارزاني ،مع ورود معلومات حول وجود وفد من الاتحاد الديمقراطي ،والديمقراطي التقدمي في هولير.

.

وتتزامن هذه اللقاءات غير المعلنة مع الدعوة التي وجهها المؤتمر الوطني الكوردستاني (knk) للأحزاب غير المرخصة، لفتح مقراتهم في المناطق الكوردية في سوريا ،دون عوائق .

.
كما تأتي هذه التطورات ، بعد التهديدات التركية باجتياح منطقة شرق الفرات، بهدف ملاحقة الاتحاد الديمقراطي التي تتهمها أنقرة ،بأنها امتداد لحزب العمال الكوردستاني.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬514 مشترك

http://www.kurdstreet.com/
إحصائيات المدونة
  • 351٬475 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: