محرك البحث
أخر الأخبار
معارص سوري لشبكة كوردستريت: الشعب الكوردي مظلومون عبر التاريخ وهم جزء من الحضارة السورية
ملفات ساخنة 13 مارس 2018 0

كوردستريت || عارف سالم

.

قال المعارض السوري خالد حلاق في حديث خاص لشبكة كوردستريت الإخبارية حول اخر التطوارت السياسية والميدانية في المنطقة

” حلاق ” تحدث عن مدينه عفرين و نظرته الى فصائل المعارضة المسلحة المدعومة من الجيش التركي

 

قال ” نحن كثورة سورية ضد التدخل في مدينة عفرين والسبب ان التدخل الى عفرين كان لمقايضة إدلب بعفرين ومنبج وكوباني مقابل محافظة حلب وبحسب قوله هذه الامور كلها معروفةهنالك فصائل تشارك ونحن ليست لنا علاقة معهم ولا علاقة لثورة بهم ونحن نرفض اي تدخل على حد تعبيره”

مضيفا “نحن كثورة سورية عدونا الواحد هو النظام السوري ، ونريد من الفصائل الكوردية الشركاء الاكراد ان نجلس على طاولة واحدة”..

.

وحول مايتداول عن تقدم (الجيش الحر ) المدعوم بقوات تركيا إلى عفرين ومخاوف من تغيير ديمغرافي في المنطقة..

أوضح ” ان خسارة الغوطة كافية للثورة السورية عندما (اخسر شبر في الغوطة واربح كيلو متر في عفرين فأنا قد خسرت على كافة الاتجاهات )..

.

لافتا”ان عفرين هي مدينة سوريا بذات أغلبية كوردية والاكراد هم جزء من الحضارة السورية ومن المجتمع السوري جزء لا يتجزأ إطلاقا بغض النظر طبعا عن الراديكالييين الموجودين بين الكورد والعرب وكافة الطوائف والقوميات في سوريا

وحول رأيه عن العلاقات الكوردية العربية ومدى تأثير هذه الصراعات على هذه العلاقة اعرب” عن رأيه بقوله “انا ضد اي فصيل يحاول تفتيت سوريا و أنا مع الشعب الكوردي وحق تقرير مصيره وهم مظلومون عبر التاريخ مثل النخبة الموجودة في سوريا إلا وهم “السنة ”  .. “أنا أؤيد توحيد الصفوف ضد النظام المجرم”.

.

مشددا ان ” مشكلتنا الاساسية هي النظام السوري عندما يرحل النظام سيعودون الكورد والعرب كما كانوا كاخوة ولا توجد اي مشاكل بيننا اطلاقاً فالنظام وبعض الدول الاقليمة هي من تضع هذه الخلافات بين الكورد والعرب”

.

وبالنسبة أمكانية تقسيم سوريا أردف بالقول ، “طبعا الكل يعلم أن هنالك قسم من الاخوة الاكراد متعصبين وأنا اتابعهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي و عندما نحاول رد الصدع نراهم من النوع الذين يزيدون الطين بلة ونحن في حالة حرب والمنطقة عاصفة ساخنة فمن الطبيعي أن تتازم النفوس بهذه الطريقة..

.

مختتما حديثه لشبكة كوردستريت بان ” مستقبل سوريا نحو المجهول و قاتم جداً وعلى الأرجح أن تتجزأ سوريا حالياً و سوريا منقسمة ولكن التقسيم الأساسي يأتي عن طريق التقسيم الاممي كاالحكم الذاتي .

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬340 مشترك

http://www.kurdstreet.com/
إحصائيات المدونة
  • 287٬984 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: