محرك البحث
مفتشو منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يصلون إلى سوريا وتراشق داخل مجلس الأمن وواشنطن تتحدث عن ادلة تمتلكها عن استخدام الكيماوي
صحافة عالمية 13 أبريل 2018 0

كوردستريت || الصحافة

.

وصل إلى سوريا فريق من المفتشين الدوليين للبحث عن أدلة عن استخدام الأسلحة الكيميائية في هجوم على المدنيين في مدينة دوما في الغوطة الشرقية التي كانت خاضعة للمعارضة المسلحة السورية.

 

وتقول منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إن خبراءها سينتشرون في المنطقة السبت.

ونقلت تقارير عن مسؤولين أمريكيين قولهم إنهم حصلوا على عينات دم وبول لمصابين تكشف عن تعرضهم لغاز الكلور فضلا عن عامل أعصاب.

.
قالت مبعوثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي الجمعة إن تقديرات واشنطن تشير إلى أن قوات الرئيس السوري بشار الأسد استخدمت أسلحة كيميائية 50 مرة على الأقل في الحرب الدائرة منذ أكثر من 7 سنوات.

 

.

وقالت هيلي لمجلس الأمن الدولي:”لم يتخذ رئيسنا قرارا بعد بشأن إجراء محتمل في سوريا. لكن إذا قررت الولايات المتحدة وحلفاؤها التحرك في سوريا، فسيكون ذلك دفاعا عن مبدأ نتفق عليه جميعا.”

واعتبرت المبعوثة الأمريكية روسيا مسؤولة عن استمرار استخدام السلاح الكيميائي في سوريا

.
وصفت كارين بيرس مندوبة بريطانيا لدى الأمم المتحدة الاتهامات الروسية لبريطانيا بالضلوع فيما أطلقت عليه “مسرحية” الهجوم الكيميائي في دوما بأنها “أكاذيب صارخة.”

كما وصف متحدث باسم الخارجية البريطانية الاتهامات الروسية بأنها “مزاعم مضحكة”.

 

.

وقال المتحدث:” إن روسيا استخدمت ومنذ فبراير/شباط 2017 حق الاعتراض الفيتو 6 مرات لحماية نظام بشار الأسد، واتهاماتها الأخيرة مضحكة كما أنها تقول في الوقت ذاته إنه لم يقع هجوم أصلا، وذلك يظهر مدى حرصهم على إلقاء المسؤولية على أي طرف إلا نظام الأسد، لقد كان هجوم السبت الماضي صادما ووحشيا وتسبب في مصرع 75 شخصا من بينهم أطفال.”

.

بي بي سي

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬359 مشترك

http://www.kurdstreet.com/
إحصائيات المدونة
  • 294٬208 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: