محرك البحث
موسكو تزود دمشق بمنظومة “اس 300 ” على خلفية إسقاط طائرة روسية فوق سوريا
حول العالم 24 سبتمبر 2018 0

موسكو تزود دمشق بمنظومة “اس 300 ” على خلفية إسقاط طائرة روسية فوق سوريا

كوردستريت نيوز || حول العالم

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الاثنين، أن بلاده ستسلم منظومات “إس-300” للدفاع الجوي إلى سوريا خلال أسبوعين، محملا إسرائيل المسؤولية عن إسقاط طائرة روسية بالخطأ بنيران الدفاعات الجوية السورية الأسبوع الماضي.

وشدد شويغو، في تصريحات صحفية، اليوم، 24 أيلول، على أن “الجيش الإسرائيلي لم يبلغ الطرف الروسي عبر الخط الساخن بنيته شن غارات جوية على سوريا إلا قبل دقيقة واحدة من بدء الهجوم الذي أسفر عن سقوط طائرة روسية على متنها 15 جندي”، بحسب ما نقله موقع “روسيا اليوم”.

وأوضح شويغو، انه بشأن خطوات الرد على إسقاط طائرة “إيل-20” الروسية الاثنين الماضي في سوريا، فأن الجيش الروسي، بإيعاز من الرئيس فلاديمير بوتين، سيطلق التشويش الكهرومغناطيسي في مناطق البحر المتوسط المحاذية لسواحل سوريا.

وأشار إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى منع عمل رادارات واتصالات الأقمار الصناعية والطائرات أثناء أي هجوم مستقبلي على سوريا.

من جانبه أفاد المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، اليوم، ان قرار روسيا تزويد سوريا بمنظومة إس-300 المضادة للطائرات يهدف إلى تعزيز سلامة الجيش الروسي.

جدير بالذكر ان الإعلان عن تزويد سوريا بمنظومة “إس-300” يأتي بعد أسبوع من اتهام الجيش الروسي لإسرائيل بالتسبب بشكل غير مباشر في إسقاط طائرة عسكرية روسية في سوريا مما أسفر عن مقتل 15 عسكريا.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬359 مشترك

http://www.kurdstreet.com/
إحصائيات المدونة
  • 294٬208 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: