محرك البحث
أخر الأخبار
ندوة حول الحوار السوري السوري بدعوى من حزب سوريا المستقبل في قامشلو

كوردستريت|| فنر محمود

.

تحت شعار ”سوري سوري” وبدعوى من حزب سوريا المستقبل وبحضور عدد من المثقفين وبعض الشخصيات المستقلة أقيم اليوم الأحد 10 آب في قامشلو ندوة حوارية للتعريف بالحزب وتاريخ تأسيسه والهدف من ذلك .

.
وأفاد مراسل شبكة كوردستريت الأخبارية أنّ رئيس حزب سوريا المستقبل إبراهيم القفطان افتتح الندوة بكلمةٍ أكد فيها أنّ الندوة ثقافية أقرب من كونها سياسية ، كما وعبّر عن استعداده للإجابة على كافة التساؤلات التي يطرحها الحضور .

.
كما وتحدث القفطان خلال كلمته عن الوضع الحالي في سوريا وعن زيارته ل دمشق ، لافتاً إلى أنّهم تحدثوا خلال اجتماعاتهم مع وفد النظام عن الإدارة الذاتية والأوضاع في الطبقة ودير الزور ، بالإضافة للممارسات التي تقوم بها الفصائل في عفرين .

.
وتطرق القفطان إلى موضوع اللامركزية ، مؤكداً أنه لايمكن تفسير ذلك لأنّ هنالك لامركزيات عدّة كاللامركزية الاقتصادية والإدارية والثقافية ، مشيراً أنّ هذه اللامركزية هي المسار الصحيح للديمقراطية التي هي ممارسة وليست أقوال ، كما أنها تتمثل في مؤسسات تترجم العمل على أرض الواقع وإلا ستبقى كلمات تسطر على صفحات بيضاء لاقيمة لها .

.
وبحسب مراسل الشبكة فإنّ الندوة تخللتها مداخلات من قبل الحضور ك عبدالعزيز العمر العضو في الحزب الشيوعي والذي أدان بدوره التدخل الخارجي في سوريا وبالأخص الأمريكي كما وأكد على أنّ الحوار” السوري السوري” هو الحل الأمثل لمستقبل سوريا .

.
واختتمت الندوة بالتأكيد على أهمية أن تعقد مثل هذه الندوات لزيادة التثقيف والسلم والعيش المشترك وتبادل الآراء والأفكار بين شرائح المجتمع السوري وخاصةً شرق الفرات .

.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬340 مشترك

http://www.kurdstreet.com/
إحصائيات المدونة
  • 287٬984 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: