محرك البحث
نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والسخط الدولي حيال ذلك
حول العالم 15 مايو 2018 0

#كوردستريت||حول العالم

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقي”أحمد محجوب”إنّ مايجري اليوم من نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس والإصرار على اعتبار هذه المدينة العربية عاصمةً للكيان الصهيوني يعد أمراً مرفوضاً ومثيراً لغضب الملايين من العرب والمسلمين والمسيحيين ومخالفةً للقرارات الدولية .

جاء ذلك في البيان الصحفي الذي صدر أمس الاثنين 4أيار على خلفية قيام واشنطن بنقل سفارتها إلى القدس .

.

وفي السياق ذاته نشر زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر “على حسابه الشخصي “تويتر”معلقاً على الأمر بالقول «افتتاح السفارة الأمريكية في القدس وصمة عارٍ أخرى للاستعمار والاستكبار العالمي وماذلك إلا دليلاً على تمعنها في الإضرار بالشعوب وأذيتهم وميولها للكيان الإسرائيلي ».

.

ولم يكن الموقف الإيراني أقل شأناً من الموقف العراقي الرافض ،حيث أكد الحرس الثوري الإيراني في بيانه اليوم أنّ«نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيكون كابوساً للإسرائيليين وسيسرع في زوالهم وستكون نهايتهم الملاجئ».

.

واستنكرت قتل مايقارب ال 58من الفلسطينيين على أيدي قوات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة ،،مطالبةً بزيادة الدعم للشعب الفلسطيني».

.

فيما أعلنت تركيا الحداد ل 3أيام على ضحايا فلسطين ،مؤكدةً على استدعائها لسفيريها لدى” تل أبيب “و “واشنطن”للتشاور بالإضافة لعقد جلسة للبرلمان يوم غد لمناقشة مسألة القدس وبيان الموقف التركي ».

.

وفي غضون ذلك دعت بعثة الكويت لدى الأمم المتحدة “مجلس الأمن “لعقد جلسة طارئة اليوم الثلاثاء بشأن مقتل العشرات من الفلسطينيين على أيدي قوات الجيش الإسرائيلي .

.

ويشار أنّ الولايات المتحدة الأمريكية قد ألنت في وقت سابق من هذا العام اعترافها رسمياً بالقدس عاصمةً لإسرائيل والذي لقي سخطاً دولياً وعربياً ،كما وقامت يوم أمس الاثنين بمراسيم نقل سفارتها إلى القدس بالتزامن مع مرور الذكرى ال 70 للنكبة …..

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: