محرك البحث
هارتس: مقاتلات أمريكية من نوع “أف-35 لدى إسرائيل لن تقدر منظومات “إس-300” على اكتشافها في الاجواء السورية
صحافة عالمية 06 أكتوبر 2018 0

كوردستريت|| الصحافة

.

 

أعلن وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي تساخي خانكبي، يوم أمس الجمعة، أن منظومات “إس-300” الروسية التي أصبحت بحوزة الجيش السوري لن تتمكن من ردع إسرائيل في الأجواء السورية، وذلك بسبب نية إسرائيل استخدام أحدث المقاتلات التي ستقف المنظومات الصاروخية عاجزة أمامها.

.

وأشار خانكبي أن سلاح الجوي الإسرائيلي يمتلك ضمن أسطوله الجوي العسكري أحدث مقاتلات أمريكية من نوع “أف-35″، والتي بحسب رأيه ستكون قادرة على تنفيذ مهماتها في سوريا مع عجز منظومات “إس-300” الروسية باكتشاف هذه المقاتلات الحديثة نظرا لتطورها.

وقال خانكبي لصحيفة “هأرتس” الإسرائيلية: لدينا مقاتلات شبح تعتبر الأحدث في العالم لدرجة أن منظومات “إس-300” غير قادرة على كشفها في الجو.

.

وكانت روسيا قد سلمت سوريا مؤخرا أنطمة دفاعية من نوع “إس-300″، وبذلك انجزت سوريا تحديثا لأنظمتها الدفاعية الجوية التي كانت تستخدم منظومات “إس-200” على مدى سنوات طوال.

وتعتبر صواريخ إس-300 قادرة على التصدي لصواريخ باليستية لا تتجاوز سرعتها 4500 متر في الثانية.

.

وتتضمن الكتيبة الواحدة من هذه المنظومة رادارا، بعيد المدى، لاكتشاف الأهداف المعادية عن بعد، وعربة قيادة تقوم بتحليل البيانات، وست عربات تعمل كمنصات إطلاق للصواريخ، كل عربة منها تحمل ستة صواريخ، ورادارا، قصير المدى، يقوم بتتبع الأهداف وتوجيه الصواريخ نحوها.

ويمكن لمنظومة إس-300 أن تتعامل مع 24 طائرة أو 16 صاروخا باليسيتيا حتى مسافة 250 كيلو مترا، في وقت واحد.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: