محرك البحث
هيرو أحمد تعلن عن تأييدها لقرار البارزاني بشأن منصب الرئاسة، وقوباد الطالباني يعارض الاتحاد الوطني في رفضه النتائج
ملفات ساخنة 30 سبتمبر 2018 0

هيرو أحمد تعلن عن تأييدها لقرار البارزاني بشأن منصب الرئاسة، وقوباد الطالباني يعارض الاتحاد الوطني في رفضه النتائج

كوردستريت نيوز || بريشان حسين

أعلن المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني ، سعدي بيره الأحد 30 أيلول عن رفض الاتحاد نتائج الانتخابات التي جرت في إقليم كردستان ، وذلك برفض التوقيع علر نتائج التصويت ، عائداً سبب الرفض إلى مازعمه ”بالخروقات ”التي شابت عملية التصويت.

جاء ذلك من خلال مؤتمر صحفي عقده سعدي بيره الأحد ،داعياً إلى رفض نتائج التصويت التي جرت في إقليم كردستان .

فيما كشف ممثلو أربعة أحزاب سياسية في إقليم كردستان، عن خروقات وحالات تزوير قام بها الاتحاد الوطني الكوردستاني في عدد من مراكز الاقتراع في مدينة كوية.

ومن جهته أكد نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد الطالباني أنه ليس مع الموقف الذي يطالب به المتحدث باسم الاتحاد الوطني من خلال رفض انتخالات كردستان ، معرباً عن موقفه المعارض للاتحاد .

وفي الشأن ذاته أعربت عضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني ، هيرو أحمد عن تأييدها لمبادرة رئيس الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني بشأن منصب رئاسة الجمهورية العراقية ، مؤكدةً أنّ الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني قد حققا لشعب كردستان المكتسبات من خلال وحدة موقفهما .

وأكد أحمد من خلال بيانٍ لها أنّ كثرة المرشحين لمنصب الرئاسة سيتسبب في تشتت وحدة الصف الكوردي ، ومن الأفضل الاتفاق على مرشح كوردي واحد لمنصب رئاسة الجمهورية .

وأشارت أنه ومن أجل الوصول إلى الهدف المنشود ينبغي على جميع ممثلي القوى السياسية الكردستانية في بغداد اختيار ذلك المرشح الذي تم الاتفاق عليه ، لافتةً أنه لايحق لأي طرف التحدث باسمها ورأيها وموقفها الحقيقيان هو ماتعلنه اليوم وعبر هذا البيان .

وانطلقت اليوم الأحد، عملية التصويت للانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان للمشاركة في انتخابات تشريعية لاختيار 111 نائباً في البرلمان.

والجدير بالذكر أنه ومنذ 2003 قد جرى العرف أن تكون رئاسة الجمهورية من مستحقات الكورد ، وكانت من حصة مرشح الاتحاد الوطني ، وكان مسعود البارزاني ونائبه نيجرفان البارزاني قد دعيا إلى أن يتم الاتفاق على مرشح واحد للرئاسة بين الكورد قبل عرضه على البرلمان العراقي .

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: