محرك البحث
أخر الأخبار
وزير الداخلية في “الإدارة الذاتية” يوضح لشبكة كوردستريت سبب إزالة الصور من الشوارع وملف المعتقلين
ملفات ساخنة 08 أغسطس 2018 0

كوردستريت|| جين محمد

.

اعتبر كنعان بركات وزير الداخلية في “الإدارة الذاتية”  أنّ دور التوقيف والسجون أماكن لتنفيذ العقوبة المقررة قانوناً والصادرة من الجهات القضائية ذات الصلة بحسب نوع الجرم وبالأدلة القطعية بمجرد انتهاء المدة المحكومة بها يتم إطلاق سراح الشخص .

.
جاء ذلك في معرض حديثه لشبكة كوردستريت الأخبارية حول اعتقال السياسيين وعلى وجه الخصوص عبدالرحمن آبو ،وتابع متحدثاً « علماً بأن الجهة التي تشرف على عمل السجون هي هيئة العدل وينحصر عمل الداخلية في تأمين الحماية للسجون فقط.

.
«هل تم تسليم بعض المواقع للنظام وهل هناك ضغوطات من قبلهم »

.
بركات قال في ردّه على سؤالٍ لمراسلتنا حول إمكانية تسليم بعض مواقعهم للنظام « الإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة بجميع مؤسساتها على رأس عملها ومن ضمنها هيئة الداخلية، والذي يدخل من ضمن مهامها تأمين الأمان والاستقرار لكافة المواطنين،

.
مشيراً أنها في حالة الديمومة من خلال جميع الاختصاصات التي يتم فيها المتابعة والملاحقة ،مثل نقاط حواجز المعنية بشؤون التفتيش وهي قائمة تمارس وظيفتها حتى الآن” بحسب زعمه”.

.
« الهدف من إزالة الصور من شوارع قامشلو»

.
تعليقاً على موضوع إزالة الصور من شوارع المدن قال« إنّ موضوع وضع الصور والأعلام يخضع للتنظيم ،والجهة الرسمية المختصة هي التي تحدد الأماكن التى يمكن وضع العلم أو الصور وخاصة إذا وضعت في الأماكن العامة لذا الجهات الإدارية في الإعلام تقوم بوظيفة التنظيم للحد من الحالة العشوائية والكيفية ، لافتاً أنه قرار تنظيمي وليس مرتبط بأي موضوع آخر.

.
«إمكانية حدوث اتفاق سياسي بين الإدارة الذاتية والنظام»

.
يرى كنعان أنّ أي حلّ سياسى للحالة الراهنة التي تعيشها سوريا بشكل عام يخدم الوطن السوري بعمومه ،مؤكداً أنهم يمتلكون مشروع ديمقراطي حرّ وتجربة الإدارة الذاتية الديمقراطية شاهد على ذلك على الرغم من انعقاد الكثير من المؤتمرات في الخارج لم تأتي بأي حلٍّ بل جلبت معها كل ما جرى حتى الآن في سوريا من دمار وهدم في البنية التحتية والفوقية .

وفي ختام حديثه لشبكة كوردستريت أعرب كنعان عن أمله في أن يكونّ اللقاء الأخير الذي جمع بين وفد من مجلس سوريا الديمقراطي والنظام انطلاقة جيدة نحو حلول سياسية ليس فقط لشمال سوريا ، بل لعموم سوريا على أساس دستور جديد بنظام ”لامركزي” يضمن حقوق كافة القوميات وخاصة الشعب الكردي حسب المواثيق والأعراف الدولية ومن ضمنها الادارة الذاتية الديمقراطية.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬340 مشترك

http://www.kurdstreet.com/
إحصائيات المدونة
  • 287٬984 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: